حامي الدين يغيب عن جلسة "أيت الجيد".. ودفاع الطرف المدني يحتج !

بعدما قضت استئنافية فاس بالسجن النافذ على أعضاء منتمين لحزب العدالة والتنمية متهمين في المساهمة في مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، قررت غرفة الجنايات باستئنافية فاس ضم الدفوعات الشكلية والطلبات الأولية التي تقدم بها دفاع القيادي بحزب العدالة والتنمية والمستشار البرلماني عن ذات الحزب عبد العالي حامي الدين إلى الموضوع وعدم البث فيها .

وفي السياق ذاته عبرت دفاع الطرف المدني وعائلة الطالب اليساري أيت الجيد عن احتجاجهم لعدم حضور حامي الدين للجلسة، ليتدارك دفاع المتهم ويدلي بوثيقة صادرة عن رئاسة مجلس المستشارين ، موضوع تكليف في أشغال الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ الفرنسية .

هذا وستشرع المحكمة في الاستماع لرئيس منتدى الكرامة الذي أنتخب مؤخرا عبد العالي حامي الدين وصديق أيت الجيد والشاهد في الملف الحديوي الخمار في الثالث من شهر دجنبر .

ويذكر أن استئنافية فاس قررت إعادة فتح ملف حامي الدين بعدما ظهر شاهد جديد في القضية يؤكد مساهمة المتهم في مقتل الطالب القاعدي بن عيسى آيت الجيد، الذي لقي حتفه إثر مواجهة بين طلبة قاعديين وطلبة إسلاميين بجامعة ظهر المهراز بفاس وتوجيه تهمة "المساهمة في القتل العمد" للقيادي في الحزب الإسلامي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.