رسميا : برلمان "البام" يقرر الدخول إلى الحكومة .. ويفوض لوهبي تدبير "المفاوضات"-فيديو

كشف بلاغ المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه "في جو من الوضوح والصراحة، عقد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعه الاستثنائي بتقنية المحادثة المرئية "عن بعد"، يومه الجمعة 17 شتنبر 2021، وبعد مناقشة مستفيضة، استحضرت التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها بلادنا، وراعت مخرجات نتائج صناديق الاقتراع، وما حملته من رسائل شعبية واضحة لحزبنا داخل البناء السياسي الوطني العام، وبناء على المشاورات المسؤولة للعرض الذي قدمه السيد رئيس الحكومة المعين والمكلف بتشكيلها لحزب الأصالة والمعاصرة، فإن السيدات والسادة أعضاء المجلس الوطني".

وعبر المجلس الوطني لـ"البام"، عن إشادته "بالنتائج الانتخابية الهامة التي حققها الحزب على صعيد جميع الاستحقاقات، رغم الظروف الصعبة التي عاشها الحزب، سواء خلال محطة الصراع الداخلي الحاد ما قبل المؤتمر الرابع، أو ما بعده نتيجة تحديات حالة الطوارئ التي كبلت شرارة مواصلة تقوية الحزب ورص صفوفه أكثر، وعطلت الكثير من البرامج والإرادات التواقة لبناء حزب المؤسسات القوية، حزب المزيد من الديمقراطية الداخلية".

ويضيف البلاغ الذي توصلت "بلبريس" بنسخة منه "التنويه بالانخراط الكبير والمسؤول لمختلف الباميات والباميين في مراجعة الخط السياسي والإيديولوجي للحزب، الذي كلفهم تقديم نقد ذاتي مؤلم، وبعده تقديم التضحيات الجسام في مختلف المعارك الانتخابية، بمسؤولية وحس وطني عاليين".

وأكد "البام" عن إجماع تدخلات "أغلب السيدات والسادة أعضاء المجلس الوطني المشاركين في هذه الدورة، على قبول عرض مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في الحكومة المقبلة الذي قدمه رئيس الحكومة المعين للحزب، في إطار المشاورات الأولية حول تشكيل الحكومة المقبلة".

وأكد كذلك "على مشاركة فعلية وحقيقية لحزب الأصالة والمعاصرة داخل الحكومة المقبلة، تراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوءه".

وفوض البلاغ للأمين العام "تدبير باقي مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة، ودعوته لتمثيل الحزب داخلها، عبر المشاركة الشخصية في تركيبتها المقبلة".

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.