“ربط الصلاة بالتخريب”..هناوي معلقا: هل ترقب الدولة هذه الفظاعات؟

أثار نص مدرسي في إطار دروس “تقويم ودعم” في كتاب التربية الإسلامية للمستوى الثاني من التعليم الابتدائي جدلا واسعا وغضبا في صفوف رواد منصات التواصل الاجتماعي، معتبرين أنه يستهدف فريضة الصلاة وربطها بالتخريب والاعتداء على المنشآت العمومية.

وعلق عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع،  في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، متسائلا هل ” تم احتلال قسم البرامج في وزارة التربية الوطنية من قبل “عصابة جاءت من المريخ” ‼️‼️”.

وأضاف هناوي:”الصلاة (صلاة العصر) صارت مقرونة بالتلوث عند الأطفال ‼️‼️”. مضيفا ” يبدو أن الوزارة تم اختطافها باتجاه مدمر لعلاقة المدرسة بالشعب و عقائده و هويته ‼️”، مردفا:” هل ما تزال عندنا “دولة” تراقب و تعاقب و تصحح هذه الفظاعات؟، على الأقل حتى إذا لم تكن حاضرة في البرمجة الأولية لهكذا نصوص تنضاف إلى نصوص أخرى فيها غمز واااضح برسول الله صلى الله عليه وسلم.. و أخرى حاملة لبذور التطبيع مع التطبيع الصهيوني”.

وأشار الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع:” ترى لو تم إقران صلاة اليهود مثلا بالتلوث (كما في الحالة هنا)، أو بالقتل والتحريض عليه بالقدس وفلسطين (كما هو الحال هناك .. وليس فقط بتلويث حديقة)، هل كان النص ليمر إلى المقررات .. ‼️؟”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.