حان وقت العرض.. آبل تنافس نتفيلكس بخدمة جديدة

دعت آبل وسائل الإعلام لمناسبة تقيمها في 25 مارس/آذار الجاري على مسرح ستيف جوبز في مقرها بكوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تدشن خدمة جديدة لبث الفيديو.

وقالت مصادر في وقت سابق إن الشركة تهدف إلى تدشين خدمة بث تلفزيوني في أبريل/نيسان القادم، ستشمل على الأرجح خدمة اشتراكات تلفزيونية.

وتدشن آبل منتجاتها غالبا في الأسابيع اللاحقة للمناسبات التي تقيمها، وفي الدعوة التي وجهتها الشركة الاثنين، لم تحدد محور المناسبة، واكتفت بسطر واحد تقول فيه “حان وقت العرض”.

ولطالما ألمحت آبل إلى اعتزامها تقديم خدمة فيديو، وأنفقت ملياري دولار في هوليود لإنتاج محتوى خاص بها، ووقعت عقودا مع نجوم كبار مثل أوبرا وينفري.

وقالت مصادر مطلعة في وقت سابق إن الخدمة قد تعيد بيع اشتراكات من سي.بي.إس كورب وفياكوم وستارز التابعة “للآيونز جيت إنترتينمنت” وغيرها، إلى جانب محتوى آبل الأصلي.

ومن المتوقع تدشين الخدمة التلفزيونية على مستوى العالم، في خطوة طموحة لمنافسة خدمات نتفيلكس وبرايم فيديو التابعة لأمازون. ومن المرجح أن يتم توزيع الخدمة عبر متجر تطبيقات آبل، المتاح حاليا في أكثر من مئة دولة.

وصارت المبيعات المحتملة من الخدمة التلفزيونية محط اهتمام المستثمرين بعد أن أعلنت آبل في يناير/كانون الثاني الماضي عن أول انخفاض على الإطلاق في مبيعات آيفون خلال فترة التسوق المهمة في موسم العطلات، وقالت إنها ستخفض أسعار آيفون في بعض الأسواق بما يتماشى مع أسعار صرف العملات الأجنبية.

وتجري آبل مباحثات أيضا مع إتش.بي.أو، وهي جزء من “وارنر ميديا” المملوكة لإيه.تي آند تي، كي تشارك في الخدمة، وقد يتم ذلك بحلول وقت التدشين، وفقا لما ذكره مصدر مطلع.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.