“بلجيكا” تحتفي بالزي المغربي وتكرم النساء المتميزات

تزامنا مع الاحتفالات التي يعرفها العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، احتفلت مدينة بروكسيل بالمرأة المغربية في تظاهرة عالمية بحضور النجم عبد الحفيظ الدوزي، وعدد من الوجوه الفنية والسياسية.
وتابع الحفل الذي نظمته “صوفيا إفنت” مئات المغاربة القادمين من بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هولندا، إيطاليا وغيرها من الدول المجاورة، التأموا ليلة 9 مارس لتكريم المرأة المغربية والزي المغربي التقليدي في أضخم حفل عرفته بروكسيل.
وعرف الحفل 8 عروض للقفطان المغربي لمصممات قدمن من المغرب، الجزائر، بلجيكا، فرنسا وإسبانيا، لتمثيل المرأة المغربية ولباسها التقليدي الذي أصبح علامة تجارية عالمية تجذب أنظار كبار المصممين العالميين.
ميلود جلول، منظم التظاهرة الاحتفالية قال في تصريح صحافي، إنه “جد سعيد بنجاح الحفل الذي تمكن من إدخال الفرح على قلوب النساء في يومهن العالمي، كما يعدهن بتنظيم تظاهرات عالمية مشابهة بعدد من الدول الأوروبية بهدف التعريف بالثقافة المغربية”.
من جانبه أعرب الفنان الدوزي عن فخره بمشاركة نساء المهجر الاحتفال بومهن العالمي، متمنيا للمرأة المغربية مزيدا من التألق والنجاح في جميع المجالات.
وحرص الفنان على تكريم المرأة المغربية من خلال أدائه لعدة مقاطع تفاعلت النساء الحاضرات معها، على شاكلة “مينا مينا” و “الموجة” وغيرها من المقاطع التي يحفظها جمهوره عن ظهر قلب.
ولم تنسى التظاهرة الفنية تكريم نساء سطع نجمهن في عدد من المجالات بأوروبا، قدمت لهن درع الاعتراف بمجهوداتهن في عدد من المجالات، وذلك بحضور وزراء وسفراء مغاربة وأجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More