بعد إهانته للنساء..سناء عكرود تهاجم "طاليس"_صورة

انتقدت الفنانة المغربية سناء عكرود تصرف الكوميدي المغربي عبد العالي المهر المعروف ب "طاليس".

وكتبت عكرود عبر خاصية القصص القصيرة بحسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام ":"النكتة أو الموقف الكوميدي تركيبة نفسية ولغوية خطيرة تكمن خطورتها في حساسيتها".

وتابعت عكرود :" خيط رفيع و هش يفصل الكوميديا عن السخافة، النكتة عن الشتيمة، فاحذروا من وسائلكم و لغتكم، فإما تكرم ثقافتنا و تربيتنا أو تفضح عاهاتنا و اختلالاتنا الاجتماعية و النفسية".

وكان الفنان الكوميدي عبد العالي لمهر، المعروف بـ "طاليس" قد واجه موجة انتقادات واسعة مصحوبة بغضب جماهيري، بسبب "إساءته للمرأة" في إحدى وصلاته الفنية في لقاء نظم بالدار البيضاء، وبحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع، ووزير الثقافة محمد مهدي بنسعيد، والمدرب وليد الركراكي وثلاثي الوداد يحيى جبرن ويحيى عطية الله ورضى التكناوتي.

وقال "طاليس" في أحد سكيتشاته بمناسبة الاحتفال بإنجاز المنتخب الوطني التاريخي الذي نظمته الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين: "كلما سجل المنتخب المغربي هدفا أحضن الفتيات اللواتي بجانبي بالمقهي"، مضيفا "ولو واصل المنتخب المغربي مشواره في المونديال، لأصبحت إحدى الفتيات حبلى مني".

وعبر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي على استياءهم من مستوى "الانحطاط" التي وصلت إليها الكوميديا المغربية، واصفين هذا النوع منها بـ "الكوميديا القذرة"، مشددين على ضرورة تدخل النقابات الفنية والجهات المعنية في سبيل تحريك دعوى قضائية ضده، مستحضرين قضية “طوطو” التي تفاعل معها البرلمان والقضاء.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.