الألعاب الأفريقية.. هيمنة عربية على ميداليات الدورة والمغرب في المركز الثالث

احتلت مصر المركز الأول في سبورة ترتيب الميداليات مؤقتا، برسم منافسات اليوم الثاني من دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة إلى غاية 31 غشت الجاري.

وحققت مصر 14 ميدالية منها خمس ميداليات ذهبية وأربع فضيات وخمسة برونزيات، لتتمكن من الإنفراد في المركز الأول متفوقة على الجزائر التي تحتل المركز الثاني ب 15 ميدالية منها خمس ميدالية ذهبية وثلاثة فضية و سبع ميدالية برونزيات.

واحتل المغرب المرتبة الثالثة برصيده 13 ميدالية منها ثلاث ذهبيات وخمس فضيات ومثلها برونزية ، وجاءت تونس في المركز الرابعة بمجموع 13 ميدالية، 3ذهبية و4 فضية و6 برونزية.

وحصدت رياضة الجيدو الوطنية 11 ميدالية في هذه المنافسات، منها ذهبيتان بواسطة عصام باسو (وزن أقل من 60 كلغ)، والديناري شيماء (وزن أقل من 48 كلغ)، وخمس فضيات بواسطة كل محمد لهبوب في وزن أقل من 100 كلغ وبوشتة عبد الرحمن (وزن أقل من 66 كلغ)، والمزياتي أحمد (وزن أقل من 73 كلغ)، وكبداني حمزة (وزن أقل من 81 كلغ)، والراوي سمية (أقل من 52 كلغ)، وأربع برونزيات نالها كل من صديقي يونس (وزن أقل من 60 كلغ)، وشاكر عزيزة (أقل من 48 كلغ)، والديناري لمياء (أقل من 52 كلغ)، وبلعطار صوفيا (أقل من 63 كلغ).

وعززت البطلة المغربية في رياضة البيلياردو “سنوكر” ،يسرى ماتين، رصيد المغرب من الميداليات بفوزها مساء أمس الثلاثاء بالميدالية الذهبية في مسابقة الفردي إناثا، قبل أن تضيف مواطنتها حكيمة كيساي ميدالية برونزية في المسابقة ذاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More