بسبب الشغب والشهب الاصطناعية..الجامعة تعاقب عددا من الأندية المغربية

كشفت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية امس الخميس، القرارات التأديبية الأخيرة الخاصة بموسم 2019-2018، بعد إسدال الستار رسمياً على جميع المنافسات المحلية بتتويج الوداد الرياضي بطلاً.

هذا وتقرر تغريم "الوداد الرياضي ما مجموعه 30 ألف درهماً، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في مباراة أولمبيك خريبكة، احتفالاً بتحقيق اللقب، وأيضاً بسبب اجتياح أرضية ملعب محمد الخامس من طرف الأنصار، مع إلزام النادي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي بالمركب الرياضي.

في حين، تمت معاقبة فريق أولمبيك أسفي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 75 ألف درهما، لاجتياح جماهيره لأرضية ملعب المسيرة في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 21 دقيقة، فضلا عن استعماله للشهب الاصطناعية ورميه للقارورات ومواد حديدية داخل رقعة الميدان. اللجنة ذاتها قررت وقيف أحمد بوكطاية، الكاتب العام لفريق أولمبيك أسفي لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 4000 درهما لاحتجاجاته المبالغ فيها على قرارات الطاقم التحكيمي خلال المباراة التي جمعته بالكوكب المراكشي.

أما الكوكب المراكشي، تم تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي ، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع 2000 درهماً لجمعه خمس إنذارات وطرد في المواجهة ذاتها.

أما الرجاء الرياضي، والمغرب التطواني وسريع واد زم، فقد تم تغريمهم 20 ألف درهماً لاستعمال الجماهير للشهب الاصطناعية، في مباريات مؤجل الأسبوع 27.

أما عن الجولة 30، والختامية فقد تقررت عقوبة الغرامة المالية بسبب الشهب النارية والتي حددت أيضاَ في20 ألف درهما، لكل من الكوكب المراكشي مبلغ 25 ألف درهما، الذي غادر قسم الأضواء، مع تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره، بالملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة المركب، ثم الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، وأولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، وهو نفس المبلغ في حق كل من الرجاء الرياضي والدفاع الجديدي، مع توقيف يوسف أكردوم، من صفوف النادي الدكالي، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More