النيبت وحجي ووادو في تكريم هنري ميشيل بفرنسا

*عبد القادر أحبشان

تجرى في التاسع والعشرين من يونيو المقبل بمدينة نانت الفرنسية مباراة تكريمية للراحل هنري مشيل ،المدرب السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم ،والعديد من الأندية الفرنسية والافريقية والمنتخبات الافريقية أيضا.

وحسب مصادر إعلامية، أكدت اللجنة المنظمة لهذا الحفل حضور العديد من النجوم القدامى الذين أشرف هنري ميتشيل على تدريبهم في جميع المنتخبات والاندية التي دربها الإطار الفرنسي، محددة في ثلاثة أسماء مغربية لحدود الآن أكدت حضورها وستكون في الموعد التكريمي ويتعلق الأمر بنور الدين النيبت، يوسف حجي، وعبدالسلام وادو.

وأضافت المصادر ذاتها أن يوسف حجي سيعوض شقيقه مصطفى، الذي سيكون بمصر رفقة المنتخب الوطني، إذ يصعب عليه حظور هذا الحفل لالتزاماته مع “الأسود”وهو الذي ساعد رونار في تدريب المنتخب المغربي، اذ تم تعويضه بأخيه يوسف .

ويعتبر مصطفى حجي واحدا من اللاعبين المغاربة الذين بزغ إسمهم مع هنري مشيل، في الفترة التي كان فيها الأخير مشرفا على الإدارة التقنية للأسود ومن بيت الاسما التي أكدت اللجنة حظورها لهاته المباراة التكريمية لوران ويوري دجوركاييف وغالينا بارتيز ،وليليان تورام ،مولود ماكيليلي ،وروبير بيريز ،وزيزي ديشامب ،مدرب المنتخب الفرنسي، بالاضافة إلى العديد من اللاعبين الآخرين، الذين أعلنوا حظورهم إلى هذه المواجهة ،ومن بينهم بعض اللاعبين الايفواريين الذين دربهم هنري ميشيل أثناء إشرافه على تدريب منتخب الفيلة وهم قادر باكاري كايتا ،باكاري كوني ،بونافونتير كالو ،وأسماء أخرى ايفوارية أكدت مشاركتها في هذا الحفل .

صحافي متدرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More