لاعبون دوليون سابقون يكشفون “لبلبريس” آراءهم في مجموعة أسود الأطلس

أسفرت القرعة التي جرت مساء أمس الجمعة أمام تمثال “أبو الهول” وتحت سفح الأهرامات بمصر، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي لكرة في المجموعة التي ضمت كل من جنوب إفريقيا، والكوديفوار وناميبيا.

لاعبون دوليون سابقون يكشفون "لبلبريس" آراءهم في مجموعة أسود الأطلس 1

أحمد مكروح، الملقب ب “بابا علي”، مسجل هدف التعادل الذي فاز من خلاله المنتخب الوطني المغربي بكأس افريقيا الوحيدة سنة 1976 بإثيوبيا، أوضح في تصريحه لموقع “بلبريس” عن  نتيجة قرعة المنتخب الوطني، أنه :” لاتهم المجموعة التي وقع فيها المنتخب الوطني ومدى قوة المنتخبات الخصمة، فالعزيمة والاستعداد الجيد هو ما يجب أن تتحلى به النخبة الوطنية”.

وتمنى مكروح كل التوفيق للأسود في المنافسة القارية، مضيفا :” يجب الفوز بثلاث مبارايات الأولى، وأن نكون في الموعد للعودة ونحن متوجون بالكأس الثانية، لأن لدينا عناصر قادرة على تحقيق الفوز”.

 

وبخصوص نصائحه للاعبين، قال “بابا علي” : ” أريد أن أقول لهم اجتهدوا وثابروا واتبعوا نصائح المدرب، ولاشيء مستحيل، وإذا كانت النية في الفوز بالكأس فستفوزون به”.

لاعبون دوليون سابقون يكشفون "لبلبريس" آراءهم في مجموعة أسود الأطلس 2

من جهته، قال موهوب الغزواني، اللاعب السابق للمنتخب الوطني، ومسجل هدف التعادل للمنتخب الوطني ضد بلغاريا في مونديال 1970، لموقع “بلبريس”، إن :” الجميع قال إن القرعة أوقعت المنتخب في مجموعة الموت، لكنني أرى العكس تماما، وإذا وقعنا في مجموعة أسهل فمن الممكن أن نصاب بالغرور، وقد تكون النتائج سلبية، وحتى لو أقصي المنتخب سيكون بطريقة لا تشرف المغاربة”.

وأردف الغزواني أنه : ” مع هذه المجموعة القوية سيتحتم على المنتخب أخد الحيطة والحذر، ومع تصريح المغرب في السابق على أنه مستعد للفوز بكأس إفريقيا، فالمنتخب الآن يتحمل المسؤولية على عاتقه”.

وتابع النجم السابق للمنتخب قائلا:” سبق وصرح رئيس الجامعة فوزي لقجع والناخب الوطني هيرفي رونار على أنكأس إفريقيا 2019  مغربية، فهل مازالت تلك العزيمة قائمة أو تضاعفت أو انهارت لديهم بعد القرعة؟ وهذا هو السؤال الذي يحير الجمهور المغربي”.

لاعبون دوليون سابقون يكشفون "لبلبريس" آراءهم في مجموعة أسود الأطلس 3

وفي اتصال هاتفي لموقع “بلبريس” مع اللاعب الدولي السابق عبد الإله فهمي، قال :” المنتخب سيتأهل للأدوار المقبلة، وبالحكم أننا واجهنا منتخب الكوديفوار في اقصائيات مونديال روسيا فإننا نعرف مستواهم وطريقة لعبهم، فلم يعد منتخب الكوديفوار الذي كنا نعرفه سابقا، وأظن أن المجموعة ستكون سهلة بالنسبة للمنتخب الوطني، ولدينا حضوض أكثر لكي نفوز بكأس إفريقيا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More