الويفا تعتمد القرعة الشاملة لدوري الأبطال.. وترقب كبير للمواجهات

ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية، قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع اكتمال عقد الفرق الثمانية بتأهل برشلونة وليفربول أمس الأربعاء.

وفي هذه القرعة، التي ستقام ظهر غد الجمعة، سيعود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” إلى نظام “القرعة الشاملة” عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي معا، مما يعني إمكانية توقع طرفي المباراة النهائية.

وسيشارك في هذه القرعة أربعة فرق إنجليزية هي ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، وسيتواجد أيضا العملاق الكتالوني برشلونة برفقة زعيم الأندية الإيطالية يوفنتوس، كما سيحضر طموح بورتو البرتغالي، وأياكس أمسترادم الهولندي الذي أقصى بطل آخر ثلاث مواسم، ريال مدريد.

وعادة ما تقام قرعة كل دور قبل انطلاقه بشكل منفصل، وبعد تحديد اسم الفرق المتأهلة، إلا أن “اليويفا” قرر إجراء قرعة واحدة لدور ربع النهائي ونصف النهائي هذا العام

ومن المتوقع في قرعة الغد حدوث مواجهات نارية، وقد تسفر عن لقاء إنجليزي واحد على الأقل، مع وجود أربع فرق من البريميرليغ، وربما سيكون أشدها وقعا في حال التقى مانشستر يوناتيد مع غريمه اللدود ليفربول في “ديربي الكراهية”.

يذكر أنه سبق لليويفا استخدام طريقة “القرعة الشاملة” لدوري ربع النهائي ونصف النهائي في بداية الألفية، قبل أن توقفها في موسم 2012-2013، وتبدأ بإجراء القرعة المنفصلة لكل دور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More