لأول مرة.. العين الإماراتي يتأهل لنهائي “الموندياليتو”

تأهل فريق العين الإماراتي إلى كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على ريفر بليت الأرجنتيني بطل ليبرتادورس، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 فى نصف نهائي كأس العالم للأندية فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب “هزاع بن زايد” معقل العين، ليصبح ثاني فريق عربي يتأهل إلى نهائى تلك البطولة.

وأصبح العين الإماراتي أول فريق إماراتي يتأهل إلى النهائي، وثاني فريق عربي بعد الرجاء الرياضي الذي خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين لصفر في نهائي نسخة 2013 بمدينة مراكش.

ونجح العين في تحقيق إنجاز كبير في البطولة التي يشارك بها للمرة الأولى.

وانتهت المباراة بنتيجة 2-2 ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.

واستطاع العين إحراز هدف التعادل عن طريق البرازيلي كايو فى الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني بعدما كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم ريفر بلايت بنتيجة 2-1.

وكان ريفير بلايت قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب جونزالو مارتينيز، حيث ارتطمت تسديدته بالعارضة.

بهذه النتيجة، يلتقى فريق العين فى نهائي النسخة الحالية من كأس العالم للأندية مع الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني و كاشيما أنتلرز الياباني، مساء السبت المقبل، على استاد مدينة زايد الرياضية.

يذكر أن العين حجز مقعده فى الدور نصف النهائي بكأس العالم للأندية بعدما حقق فوزا عريضا على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، فيما يشارك ريفر بلايت من الدور نصف النهائي بعدما حصد اللقب القاري في أمريكا الجنوبية “كوبا ليبرتادوريس”على حساب غريمه التقليدي بوكا جونيورز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Inline
Inline