رونالدو قد يدخل السجن لهذا السبب

يتوقع أن يوجه القضاء الإسباني إدانة للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق بتهمة التهرب الضريبي، وأن يحكم على اللاعب بالسجن لمدة عامين عندما يمثل أمام محكمة بمدريد في 14 من الشهر المقبل.

وكان مدعون إسبان قد اتهموا الدون في 2017 بسبب التهرب الضريبي أثناء وجوده في مدريد مع نادي ريال مدريد الإسباني.

وتأتي الإدانة بعدما حاول رونالدو إخفاء جزء من مدخوله وتهريبه من الضرائب عبر شركة في “الجزر العذراء البريطانية” بين أعوام 2011 و2014.

واتهم “رونالدو” بخداع سلطات الضرائب الإسبانية بنحو 1.5 مليون يورو عام 2011، و1.7 مليون في 2012، و3.2 ملايين يورو في 2013، و8.5 ملايين في 2014.

وحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن رونالدو دفع غرامة بلغت 13.4 مليون يور للخزانة الإسبانية، ولكن حسب القانون الإسباني عليه أن يمثل أمام المحكمة.

وزعمت الصحيفة أن رونالدو عرض أن تزال الاتهامات الجنائية بحق رونالدو واستبدل منها مبلغا إضافيا يصل إلى 375 ألف يورو، لكن المدعين رفضوا العرض.

ويقال “حسب بعض التسريبات” إن رونالدو سيظهر في المحكمة عبر فيديو مباشر.

يذكر أن القانون الإسباني يعفي من يحكم عليه بعامين من السجن أو أقل إذا كانت هذه العقوبة هي الأولى للشخص وليس لديه سجل إجرامي، بشرط ألا يكون الشخص ارتكب أي جريمة في الفترة نفسها بإسبانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More