قالو عن مباراة المنتخب الوطني أمام كرواتيا بمونديال قطر

تعادل منتخب المغرب سلبيا أمام كرواتيا في ظهوره الأول بكأس العالم 2022 في قطر، وخطف نقطة ثمينة في مشواره نحو المنافسة على بلوغ الدور الثاني في البطولة.

وبملعب البيت وبين الآلاف من المشجعين المغاربة الذين رسموا لوحات مميزة في المدرجات، تعادل "أسود الأطلس" دون أهداف مع كرواتيا، وصيفة بطلة النسخة الماضية، في مباراة قليلة الفرص في أولى جولات المجموعة السادسة.

وغابت الفاعلية في بعض المحاولات، وتألق الحارس المغربي ياسين بونو في التصدي لتسديدة نيكولا فلاشيتش، كما سدد لوكا مودريتش فوق العارضة قبل نهاية الشوط الأول.

 

شكيب بنموسى:استماتة العناصر الوطنية في الميدان كانت مدعومة بتشجيع جماهيري قوي بمعنويات عالية

 

عبّر شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن دعمه الكامل للمنتخب الوطني المغربي الأول لمرة القدم، بعد مباراته الأولى التي جمعته بنظيره منتخب كرواتيا في إطار المجموعة السادسة برسم منافسات كأس العالم المقامة حاليا بقطر، موضحا أن “استماتة العناصر الوطنية في الميدان كانت مدعومة بتشجيع جماهيري قوي بمعنويات عالية لم يغب عن المدرجات”.

وقال بنموسى، الذي حضر مباراة “أسود الأطلس” بملعب “إستاد البيت” بالدوحة، في تصريح  صحفي، عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي صفر لصفر اليوم الأربعاء، إن “المقابلة كانت قوية واتسمت بأجواء الندّية أمام فريق كرواتي قوي بدوره، وهو وصيف بطل العالم”، معبرا عن فخره بالأداء الذي أبان عنه رفاق ياسين بونو بقوله: “اللاعبون وبقية الفريق أظهروا روحا وطنياً عالية.. لقد لعبوا بقلبهم قصد تحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد الجماهير التي حجّت بكثافة إلى الملعب”.

وأضاف وزير الرياضة في تعليقه: “هذه المباراة ترفع مستوى الثقة لدى اللاعبين والطاقم التقني كما الجماهير المغربية لمواجهة باقي المباريات بالأمل الكبير في تحقيق الفوز وتأكيد تميّز كرة القدم الوطنية على الصعيد القاري”، وزاد: “حضوري شخصيا بالملعب لمتابعة المباراة الأولى للمنتخب في المونديال تعبير عن تقدير كبير للفريق الوطني الذي تأهل إلى كأس العالم عن جدارة، وهو ما يجب أن نفتخر به”.

كما لم يفت بنموسى، ضمن التصريح ذاته، أن يُحَيّي الأحاسيس والروح الوطنية التي رافقت تنقل آلاف الجماهير منذ أيام قصد تشجيع ودعم المنتخب الوطني في العاصمة القطرية، كاشفاً أنه قام بزيارة طاقم المنتخب المغربي في مقر إقامته صباح اليوم قبل المباريات.

وتمنى المسؤول الحكومي الوصي على قطاع الرياضة، في ختام حديثه، “خالص التوفيق ومسيرة مميزة للمنتخب المغربي لكرة القدم”، مؤكدا أن “الآمال تظل قائمة بشكل كامل أمام منتخبنا الوطني لتحقيق المرور إلى الدور الثاني ولعب أدوار متقدمة في البطولة”.

الركراكي: التعادل مع كرواتيا نتيجة إيجابية و ضيعنا كواري بزاف فوسط الميدان

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي، أن التعادل مع كرواتيا في مستهل مباريات المجموعة السادسة لكأس العالم، إيجابية.

و أضاف الركراكي، في تصريح له عقب نهاية المباراة ، أن لاعبي المنتخب أضاعوا الكثير من الكرات في وسط الميدان ، أمام منتخب قوي مثل كرواتيا.

مدرب أسود الأطلس ، ذكر أن الخصم فرقة قوية في وسط الميدان ، و اللاعبين المغاربة بدا عليهم بعض التعب في آخر دقائق المباراة، قبل أن يؤكد أن النتيجة إيجابية.

سايس: درنا أخطاء ضد كرواتيا وماكناش مزيانين فالهجوم وخاصنا نربحو بلجيكا

اعتبر غانم سايس عميد المنتخب الوطني المغربي، التعادل ضد كرواتيا جيد، في أول مباراة  لكأس  العالم قطر 2022، واعترف بان اللاعبين ارتكبوا اخطاء" ومكانوش مزيانين فالهجوم، وأكد باللي الرباح ضروري ضد بلجيكا".

وقال غانم سايس : “ملي ما كتربحش عرف بلي شي حاجة ناقصة عندك، والتعادل كيبقى مزيان ضد كرواتيا اللي عندها أحسن وسط فالعالم ولكن كنا نستاهلو كثر من هاد النتيجة”.

وأكد سايس: “إلى كنتي طموح فالماتش خاصك تلعب مزيان فالهجوم، حنا درنا أخطأ وكان خاصنا نبقاو واقفين مزيان فالدفاع، باش نحافظو على النتيجة وهذا هو كأس العالم وغادي نتحسنو ماتش من بعد ماتش، وضد بلجيكا خاصنا الربحو”.

زياش: سعداء بالتعادل و مباراة بلجيكا ستكون مختلفة تماماً

 

قال مهاجم المنتخب الوطني المغربي حكيم زياش ، أن مباراة كرواتيا كانت صعبة ، والتعادل نتيجة جيدة.

و أضاف زياش ، في تصريح عقب المباراة ، أن اللاعبين كانوا يريدون الفوز لكن حتى التعادل نتيجة إيجابية.

زياش ، شدد على أن المباراة المقبلة أمام بلجيكا ستكون مختلفة تماما عن مباراة كرواتيا.

زياش قال أن اللاعبين سيخلدون للراحة يومين أو ثلاثة و سنرى ماذا سيحدث.

بوفال: لعبنا مباراة كبيرة وافتقدنا للنجاعة الهجومية

كشف لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، سفيان بوفال، أن عناصر الفريق الوطني واجهت منتخبا جيدا ككرواتيا ويتوفر على عناصر جيدة إلا أننا إفتقدنا للنجاعة الهجومية.

وقال بوفال في تصريح للصحافة عقب مهاية المباراة، اليوم الأربعاء، “لقد لعبنا مباراة كبيرة أمام منتخب كرواتيا الذي قدم مباراة جيدة بحكم أنه يتوفر على عناصر جيدة إلا أننا إفتقدنا للنجاعة الهجومية بحكم أننا خلقنا فرصا حقيقية للتسجيل لكننا لم نترجمها لأهداف”.

و أضاف بوفال مستدركا “ولا تنسوا أننا لعبنا في توقيت غير مناسب وإنشاء سنتدارك الموقف في المباريات القادمة”.

يذكر أن المباراة الأولى للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، انتهت اليوم الأربعاء أمام المنتخب الكرواتي، على أرضية “ملعب البيت” لحساب منافسات المجموعة السادسة، بنتيجة 0-0، ليحصل كل طرف على نقطة واحدة في مستهل مبارياتهما في كأس العالم.

أملاح: واجهنا وصيف بطل العالم وكرواتيا لم تكن خصم عاديا ونحتاج إلى الفعالية للفوز

قال الدولي المغربي، سليم أملاح، إن التعادل المحقق مع كرواتيا يبقى إيجابيا ومرضيا، بالنظر لصعوبة المباراة وقيمة الخصم الذي يبقى منافسا على اللقب.

وأكد أملاح ”، أن النقطة التي حصل عليها المنتخب المغربي من لقاء كرواتيا، تبقى إيجابية، وجميع اللاعبين قدموا ما لديهم.

وتابع: “النقطة جيدة في المباراة الأولى بكأس العالم، وجميع اللاعبين قدموا ما لديهم، كرواتيا وصيف بطل العالم، وسنستمر في التحضير للمباراة المقبلة أمام بلجيكا”.

أكرد : حققنا نقطة ثمينة أمام وصيف بطل العالم

أكد نايف أكرد مدافع المنتخب الوطني، أن تحقيق نتيجة التعادل أمام كرواتيا تبقى إيجابية وان نقطة التعادل تعد ثمينة في أول مباراة.

وأوضح أكرد أن العناصر الوطنية كانت تدرك صعوبة المباراة، أمام هو وصيف النسخة الأخيرة من المونديال والمرشح للتألق في هذه البطولة .

و اعتبر أكرد أن تفادي الهزيمة في المباراة الأولى أمر إيجابي ونقطة في رصيد المنتخب الوطني من أجل مواصلة العمل و البحث عن الفوز في قادم المباريات.

عطية الله: قدمنا مباراة جيدة وسنحقق نتائج إيجابية في المباريات القادمة

مودريتش: مباراة المغرب صعبة وعازمون على التأهل للدور الثاني

قال نجم و عميد المنتخب الكرواتي ، لوكا مودريتش أن المباراة ضد المغرب اليوم كانت جد صعبة.

و أضاف مودريتش في تصريح عقب نهاية المباراة ، أن منتخبه كان يتسحق الفوز و ضيع الكثير من الفرص.

و أشار مودريتش إلى أن الاهم هو الحصول على نقطة واحدة ، في انتظار المبارتين القادمتين أمام بلجيكا وكندا لضمان التأهل للدور الثاني.

مودريتش ذكر أن زملائه قدموا كل ما لديهم في المباراة ضد المغرب والتي كانت حسب قوله صعبة للغاية.

 

وستكون المباراة المقبلة للمنتخب المغربي أمام بلجيكا، في الـ27 من نونبر الجاري، على أرضية ملعب “الثمامة”، بعد التعادل دون أهداف مع كرواتيا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.