الأمن الوطني المغربي يتكلف رسميا بتأمين مونديال قطر 2022

بات من المؤكد أن الأمن الوطني المغربي، هو من سيتكلف مهمة تأمين نهائيات مونديال قطر 2022 التي ستنطلق في ال 20 من شهر نونبر القادم.

ويأتي هذا التكليف بعد التوقيع رسميا على الإعلان المشترك بشأن تبادل المعلومات المتعلقة بهذه البطولة، الذي وقعه كل من سفير المغرب بقطر محمد ستري، والعميد إبراهيم خليل المهندي، رئيس وحدة الشؤون القانونية والاتصال بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022. حيث يهدف هذا الإعلان إلى تثبيت التعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية إلى ضمان الأمن خلال فترة كأس العالم التي تستمر 28 يوما، فضلا عن رفع مستوى الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

كما أنه يأتي تنفيذا لمخرجات الزيارة التي سبق أن قام بها المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي على رأس وفد أمني رفيع إلى قطر نهاية شهر ماي الماضي، والتي تمت خلالها زيارة المنشآت والملاعب التي ستستضيف البطولة، وخاصة ملعب لوسيل الذي سيحتضن نهائي البطولة يوم 18 دجنبر القادم، كما تمت مناقشة موضوع تأمين المباريات خلال تلك الزيارة مع اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام في دولة قطر.

يذكر أن التجربة المغربية في تنظيم المباريات الكبيرة في كرة القدم كانت وراء زيارة ميدانية قام بها وفد قطري حضر وعاين ترتيبات وتفاصيل التنظيم الأمني لمباراة الوداد الرياضي وبترو أتليتيكو الأنغولي قبل أربعة أشهر وبعدها عاد القطريون لمعايشة نفس التجربة وهذه المرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والأهلي المصري


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.