"الفيفا" يعين ثلاث حكمات مغربيات لقيادة مباريات كأس العالم للسيدات بالهند

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن القائمة الرسمية لحكام مباريات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA الهند 2022، والتي تتضمن تواجد ثلاث حكمات مغربيات هن: بشرى الكربوبي كحكمة وسط، وكل من فتيحة الجرموني، وسكينة حمدي كحكمات مساعدات.

 

وجاء الإعلان اليوم الثلاثاء، من خلال بيان صادر عن الفيفا كشف من خلاله عن القائمة التي تتكون من 14 حكما امرأة و28 مساعدةً لهن، إضافة لثلاث حَكَمات داعمات و16 حكم فيديو مساعد.

وقال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بييرلويجي كولينا: “تسعدنا رؤية بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA من جديد بعد توقف دام أربع سنوات بسبب جائحة كوفيد 19. وإننا نتطلع بشغف إلى هذه المنافسة المهمة التي ستُقام بالهند في أكتوبر. وأما بالنسبة لحكام المباريات المُعينين، فإنها تعتبر خطوة كبيرة لإعدادهم كمرشحين محتملين لإدارة مواجهات كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023″.

 

بدورها، قالت مديرة التحكيم النسائي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، السيدة كاري سيتز:”ستوفر لنا بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA فكرة عامة ومهمّة عن جودة حكام المباريات النساء اللواتي تم تعيينهن. ونحن سعداء جدا باستخدام تقنية الفيديو المساعد للمرة الأولى في تاريخ البطولة، إذ ستكون فرصة رائعة لعرض مهارات حكام الفيديو المعيّنين، ومواصلة تطوير التحكيم النسائي في هذه التقنية كجزء من مشروع الطريق إلى أستراليا ونيوزيلندا 2023”.

 

يذكر إلى أن بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA الهند 2022 بكل من بوبانسوار، وجوا، ونافي، ومومباي في الفترة الممتدة ما بين 11 و30 أكتوبر 2022، وستلعب المباراة النهائية على عشب ملعب دي واي باتيل بمدينة نافي مومباي، علما أن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة سيدات سيكون منض المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.