مدربو المجموعة السادسة يعلقون على نتائج قرعة "المونديال".." ليس هناك لقاء سهل ومنتخب لا يقهر"

خرج مدربو المنتخبات الأربعة، المغرب، بلجيكا، كرواتيا، وكندا، في تصريحات إعلامية،وصفوها بالقوية والرائعة والصعبة،وذلك عقب نتائج قرعة كأس العالم التي أجريت مساء يوم الجمعة بالدوحة القطرية، والتي وضعت الأسود في المجموع السادسة .

وعبر مدربو المنتخبات المجموعة السادسة، عن تصورتهم حول المنتخبات التي سيوجهونها في في نهائيات كأس العالم قطر – 2022، المقرر إقامتها في الفترة ما بين21 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وصف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، المجموعة التي وقع فيها المنتخب الوطني المغربي في نهائيات مونديال قطر 2022 بـ "الصعبة"، مشددا على ضرورة الاستعداد الجيد للتوقيع على مشاركة جيدة في هذه النسخة الرياضية العالمية.

وقال خاليلوزيتش في تصريح صحفي عقب إجراء القرعة التي جرت اليوم الجمعة بالدوحة العاصمة القطرية، "إنها قرعة صعبة للغاية. لا توجد منتخبات صغيرة في كأس العالم"، وتابع "سأحاول أن أفعل نفس الشيء الذي فعلناه مع الجزائر ضد ألمانيا في 2014. فقط عليك أن تؤمن بأنك قادر على فعل ذلك وتستعد له جيدا...ففي مونديال 2014، كنت قد لعبت ضد بلجيكا. لديهم لاعبين رائعين لكن تعلمون أنه يمكن أن تكون هناك مفاجآت".

 

وقال زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكراوتي، أن المجموعة التي أوقعتهم فيها قرعة نهايات مونديال قطر 2022 قوية، مبديا ثقته في منتخب بلاده في التأهل إلى الدور المقبل.

وأكد داليتش في تصريحات صحفية، بعد سحب القرعة العاصمة القطرية الدوحة، "مجموعتنا صعبة أمام منتخبات ظهرت بشكل جيد في التصفيات"، وأضاف "المنتخب البلجيكي غني عن التعريف بنجومه، والأمر ينطبق على المنتخبين المغربي والكندي"، وتابع "..ومع كامل احترامي لكل المنتخبات، ثقتي كبيرة في قدرة اللاعبين من التأهل عن هذه المجموعة"، و"سنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا ونلعب بروح عالية للذهاب بعيدا في البطولة".

فيما أكد مدرب منتخب بلجيكا، الإسباني روبيرتو مارتينيز، أنه سيواجه منتخيات رائعة في نهائيات مونديال قطر 2022، مشيرا إلى أن المنتخب البلجيكي مرتبط بالمغرب.

وقال مارتينيز في تصريح عقب سحب قرعة كأس العالم، "من الجيد أننا وقعنا في المجموعة السادسة. وهذا يعني أننا سنبدأ النهائيات بعد انطلاقها بايام قليلة، وهو ما يمنحنا فترة أطول مع اللاعبين. قد نتمكن من لعب مباراة ودية أمام جماهيرنا في بلجيكا"، وتابع "من الواضح أن منتخبنا الوطني له صلة بالمغرب. بحكم أنه كنا نتوفر على لاعبين على غرار مروان فيلايني وناصر الشادلي، تعود أصولهما إلى المغرب"، وواصل "منتخب كندا قام بمسار جيد في التصفيات، ما يؤشر على أن مباراتنا ضده ستكون جيدة. نعرف منتخب كرواتيا جيدا. إنه وصيف بطل العالم في روسيا".

 

أما البريطاني جون هايدرمان مدرب منتخب كندا، أكد على أنه كان يتمنى أن تفرز القرعة مثل هذه المباريات، مؤكدا أن اللاعبين عازمون على كتابة التاريخ في هذه النسخة من نهائيات كأس العالم، التي ستقام نهاية العام الحالي بقطر.

وقال هايدرمان في تصريح لوسائل إعلام كندية،"كنا نتمنى مثل هذه المباريات، عندما تذهب إلىكأس العالم، ليس هناك لقاء سهل..ثم ليس هناك منتخب لا يقهر، فهذه هي الحقيقة في مثل هذه الدوريات...لدينا معلومات متباينة حول منافسينا، لكن نحن أيضا نريد أن تكتب بدورونا التاريخ حيث سنكون المنتخب المهمل المنتصرين"، وتابع "سوف نذهب بعقلية المجموعة، التي لا تهاب أي شئ، لن نكون سدج، لكن لن ندع الخوف يتسرب إلينا"، وواصل "ستكون مرحلة مهمة جدا بالنسبة إلينا. فمنذ أربع سنوات ونحن نننافس من أجل التأهل"


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.