رياضيون يعلقون على نتائج قرعة "المونديال"..."المنتخب كان محظوظا"

علق لاعبو المنتخب الوطني ورياضيون مغاربة على نتائج القرعة التي سحبت مساء امس الجمعة عن مواجهات منتظرة، وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة التي سيواجه فيها كل من منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا في نهائيات كأس العالم قطر المرتقب في الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.

وقد نشر لاعبو المنتخب  تدوينات عبر الموقع الاجتماعي" الانستغرام " وصورا عبروا من خلالها عن قدرة الأسود في المرور إلى الدور الموالي.

ونشر حكيمي على حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي "انستغرام"، صورة تجمعه بزملائه الثلاثة، بقميص الإنتر، فيما رد على تعليق زميله السابق الكرواتي بيريسيتش ب"اراك قريبا.. see you soon".

وكان النجم الكرواتي، قد نشر صورة عبر خاصية “سطوري” على حسابه بـ"انستغرام" تجمعه بأشرف حكيمي وروميلو لوكاكو،  وكتب عليها: “زملائي في المجموعة f” مرفوقة بأعلام المغرب وكرواتيا وبلجيكا.

 

وقال اللاعب فيصل فجر، في تدوينة: "لنذهب معا".

 

من جانبه، قال نور الدين أمرابط بنشر صورة تضم المجموعة السادسة.

 

فيما أكد رياضيون أخرون في تصريحات إعلامية، على أن المنتخب المغربي كان محظوظا بالمجموعة التي  وقع فيها.

 

وقال مدرب الوداد الرياضي، وليد الركراكي، أن المنتخب الوطني المغربي كان محظوظا بعدم الوقوع في المجموعة الخامسة ضمن نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي تضم ألمانيا وإسبانيا والمتأهل من مباراة "السد" بين "أوقيانوسيا" و"الكونكاكاف".

 

وقال الركراكي على هامش الحصة التدريبية الأخيرة للفريق الأحمر قبل مواجهة بيترو أتلتيكو، في تصريح لوسائل الإعلام، اليوم الجمعة: "نحمد الله أننا لم نتواجد في بعض المجموعات الصعبة مثل مجموعة إسبانيا وألمانيا، لذلك فقد أزحنا القليل من الضغط عن كاهلنا".

 

وأضاف: "المنتخب الوطني المغربي يتوفّر على مجموعة جيدة قادرة على إسعادنا بنتيجة رائعة وبإمكانها العبور إلى الدور الثاني مثل نسخة 1986 بالمكسيك".

 

أما الناخب الوطني السابق الزاكي بادو، كشف أثناء حلوله ضيفا في إحدى القنوات الرياضية  بأن المجموعة التي جاء فيها الفريق الوطني في كأس العالم قطر 2022 صعبة للغاية.

 

وقال الزاكي " :" صحيح إن المجموعة التي جاء فيها الفريق الوطني صعبة لقيمة المنتخبات التي سنواجهها، لكن لا شيء مستحيل في كرة القدم وبأن الفريق الوطني بمقدوره تحقيق التأهل للدور الثاني بالنظر للاعبين الذين نتوفر عليهم والذين يتوفرون على كل الإمكانيات والمؤهلات لصنع الفارق، كما أن الفوز على كرواتيا في أول مباراة سيعطي للفريق الوطني أمل التأهل للدور الثاني، لكون جميع المنتخبات ستقوم باستعدادات جيدة كذلك الشأن بالنسبة للفريق الوطني عليه أن يقوم بتحضيرات من المستوى العالي، وأن يكون الجانب الذهني حاضرا".

 

فيما  أكد الدولي المغربي طارق تيسودالي، مهاجم نادي جينك البلجيكي، أنه كان يتمنى مواجهة المنتخب البرازيلي، في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

 

وقال تيسودالي في تصريح لصحيفة "HLN" البلجيكي بعد القرعة: "بالفعل كنت أتمنى مجموعة مع البرازيل، لأن هذا المنتخب يضم العديد من النجوم".

 

وأردف: "بلجيكا منتخب جيد أيضا، وعلى الورق هو المرشح الأوفر حظا للتأهل من المجموعة السادسة، لكن أي شيء يمكن أن يحدث في البطولة. لسنا المرشحون للتأهل، لكننا نحب اللعب، وسيكون المرور للدور الثاني مع بلجيكا أمرا رائعا".

 

وتابع قائلا: "أعرف شخصيا لاعبا واحدا فقط من المنتخب البلجيكي، هو تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، علما أنني معجب كبير بالنادي الملكي".

 

واختتم حديثه: "من خلال زميلي في الفريق البلجيكي ألكسندر مايس تعرفت على كورتوا. وزرته معه، حيث تابعنا إحدى الحصص التدريبية للريال، وذهبنا أيضا لتناول طعام معا. كان ذلك لطيفا جدا. وأنا أتطلع إلى اللعب ضده".

 

يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، كانت قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، إلى جانب كندا، بلجيكا، وكرواتيا، بعد عملية سحب القرعة التي تمت، اليوم الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.