الأهلي الليبي يواجه الوداد البيضاوي في كأس العرب للأندية

أفرزت قرعة مباريات الدور الأول من كأس العرب للأندية الأبطال، والتي سيشارك بها 32 فريق عربي، عن النادي الذي سيواجه فريق الوداد البيضاوي.

حددت هذه القرعة التي أقيمت في مدينة جدة السعودية، فريق أهلي طرابلس الليبي كخصم للوداد، الذي سيستضيفه في ملعب محمد الخامس يوم 8 غشت من العام الجاري.

ويعد نادي أهلي طرابلس الليبي الذي تأسس عام 1950، من أكثر النوادي الرياضية شعبية في ليبيا، و يلقب بنادي القرن في ليبيا، وبزعيم الأندية الليبية.

هذا النادي يعتبر أول من فاز ببطولة ليبيا وأول من فاز بكأس ليبيا وأول من جمع بين البطولة والكأس وأول من جمع بين البطولة والكأس والكأس الممتازة وأول من تحصل على النجمة الذهبية بالحصول على 10 بطولات. وأول نادي ليبي (والوحيد) الذي يصل للنهائي على مستوى القارة الأفريقية بالوصول لنهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984،”هذه الكأس التي ألغيت عام 2004 بعد أن تم دمجها مع كأس الاتحاد الأفريقي ليكونان كأس الكونفيدرالية.

وستنطلق منافسات البطولة مع بداية شهر غشت القادم، على أن تستمر المباريات حتى شهر أبريل من العام القادم، ويحصل الفريق الفائز بلقب البطولة العربية على 6 ملايين دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثانى على 2.5 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More