بعد خيبة أمل الكان.. المغاربة يطالبون برحيل خاليلوزيتش ولقجع وحل الجامعة

مرة أخرى وبمجرد إقصاء المنتخب الوطني المغربي، صبت الجماهير الكروية المغربية جام غضبها على اللاعبين والمستوى الذي قدموه في المباراة المصيرية للمرور إلى دور النصف أمام المنتخب المصري.

وطالبت الجماهير بإقالة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، بعد خسارة الأسود 1-2 أمام المنتخب المصري، معللين ذلك باختياراته الخاطئة والتبديلات التي لم تكن موفقة خلال مباراة اليوم.

وأشارت الجماهير المغربية إلى أن الأداء المقدم من طرف الأسود خلال المبارة الأخيرة وحتى مباريات الدور الأول، لم تكن في المستوى المطلوب، وأن التشكيلات العجيبة التي أقحمها خليلوزيتش في المباريات الأربع لم تكن متجانسة.

وقال رواد التواصل الاجتماعي عبر تدوينات أن المنتخب لم يشهد أي تطور في مستواه، وأن وحيد خاليلوزيتش لم يقدم ما يشفع له للبقاء على رأس الإدارة التقنية. مطالبين بإبعاد المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش ومعه فوزي لقجع رئيس الجامعة. ونال حارس المنتخب ياسين بونو سيلا من الانتقادات بسبب خروجه في آخر عمر اللقاء لدعم اللاعبين في الهجوم، مما كاد يتسبب في تسجيل هدف ثالث ضد المغرب.

وكان المنتخب الوطني قد تمكن من المرور إلى دور الربع بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد على منتخب المالاوي؛ لتتوقف مغامرته الإفريقية أمام “الفراعنة”.

وشكل إقصاء المغرب من الكان صدمة كبرى للمغاربة حبث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وفاة رجل بعد تسجيل المنتخب المصري للهدف الثاني، صدمة هزت مشاعر المغاربة وأبكت الاطفال والرجال، خصوصا اذا قارنا الميزانية الضخمة التي خصصت للفريق.

كما أن المغاربة لم يفهموا وجود فاعلين سياسيين في الوفد الرسمي منتمين لأحزاب بالأغلبية الحكومية ، إنه العبث. وعلى صناع القرار أن ينصتوا لمطالب الشعب، وأن يقيلوا كل المسؤولين من مدرب ورئيس الجامعة  ومحاسبتهم وفق مبدأ دستوري هو ربط المسؤولية بالمحاسبة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.