أول إخفاق عربي في الكان...مصر تسقط أمام نيجيريا بهدف نظيف

تغلّب المنتخب النيجيري على نظيره المصري بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "رومدي أدجيا" بمدينة "جاروا"، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، لحساب كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" الكاميرون 2021.

وسيطر المنتخب النيجيري على الدقائق الأولى من المواجهة "طولا وعرضا" عبر مجموعة من الفرص التي تألق في صدها محمد الشناوي، وسط غياب تام للكتيبة المصرية التي تأخرت في الدخول لأجواء اللقاء.

وفي الدقيقة الـ30، أضفى المنتخب النيجيري طابع النجاعة على فرصه حين تمكن موزيس من الانسلال عبر الجهة اليسرى، ممررا عرضية وصلت لكيليتشي إيهياناتشو الذي سددها في الجانب الأيمن للمرمى، معلنا عن أولى أهداف "النسور الخضر" في المباراة.

وفي الشوط الثاني للمباراة، بادر المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لتغيير قطع غياره، والزج بمحمد زيزو ورمضان صبحي بدل مصطفى رمضان ومحمد تريزيجيه، طمعا في تحريك "الخط الأمامي" الراكد طيلة أطوار الشوط الأول.

وبالفعل، بث زيزو روح الحماس في هجوم المنتخب المصري، عبر انسلال أول ومراوغة للظهير الأيسر النيجيري، قبل أن تصطد تمريرته من الدفاع، ليتلوها بتمريرة وضعت محمد صلاح في انفراد، غير أن كرته تصدى لها الحارس.

وسارع المنتخب النيجيري لاحتواء الحماس المصري، والزحف مرة أخرى صوب مربع عمليات "الفراعنة" وكاد أن يتأتى لهم الهدف الثاني من تسديدة تصدى لها الشناوي الذي واصل يقظته أمام الهجمات النيجيرية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.