كان 2021.. الحذر يقود الشوط الأول للتعادل السلبي بين المغرب وغانا

انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين المنتخب المغربي لكرة القدم ونظيره الغاني بالتعادل السلبي صفر لمثله، في المواجهة التي تجرى على البساط الأخضر لـ"أحمدو أهيدجو"، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات "كأس أفريقيا 2022".

 

واعتمد المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش في مباراة اليوم على خطة (3-4-3)، وأقحم سامي مايي في الخط الخلفي، إلى جانب رومان سايس ونايف أكرد، مع وضع الثقة في الشاب عز الدين أوناهي، الذي يخوض المباراة أساسيا وجاءت التشكيلة كالٱتي بونو - مايي، أكرد، سايس - حكيمي، ماسينا، أملاح، أوناهي، لوزا - بوفال، أبو خلال.

وعم الهدوء في الدقائق العشر الأولى، حيث طغى الحذر من جانب الطرفين، وسط محاولة من لاعبي المنتخب المغربي لفرض أسلوبهم والزحف بشكل تدريجي صوب الدفاعات الغانية، في حين رد هذا الأخير عبر بعض الانسلالات التي لم تزعج الكتيبة الوطنية.

وشهدت الدقيقة الـ38 من عمر الشوط الأول فرصة خطيرة لأسود الأطلس عن طريق ضربة خطأ قريبة من مربع عمليات منتخب غانا، لكن الكرة ذهبت فوق المرمى بعد رأسية المدافع سايس.

 

وتحركت الآلة الهجومية المغربية بعد ذلك، مسجلة أولى ثاني فرصة حقيقية عبر لمحة "فنية" من أملاح، أنهاها بتسديدة خارج الملعب.

واستقبل المنتخب المغربي اللعب في الدقائق الأخيرة من الفصل الأول، حيث ارتفع منسوب الثقة لدى منتخب غانا، بعد أن كثفوا جهودهم بحثا عن هدف أول، قبل أن يتفاجؤوا بالصلابة الدفاعية لأسود الأطلس.

وأعلن وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، تشكيلة الأسود مفضلا العودة لتكتيك 3-5-2، وأشرك الثلاثي الدفاعي سامي مايي وسايس ونايف أكرد.

واستبعد سفيان أمرابط، وقرر تعويضه بعز الدين أوناحي، الذي سيخوض أول مباراة له رفقة المغرب

وضمت تشكيلة المغرب، 7 لاعبين يخوضون أمم أفريقيا، للمرة الأولى في مسيرتهم.

وجاءت تشكيلة المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - آدم ماسينا - رومان سايس - سامي مايي

الوسط: إلياس أملاح - عمران لوزا - عز الدين أوناحي

الهجوم: سفيان بوفال - زكريا أبو خلال

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.