بلجيكا تنهي الحلم الفلندي.. والدنمارك تحقق "المستحيل"

حقق منتخب بلجيكا فوزه الثالث على التوالي في دور مجموعات بطولة يورو 2020، وذلك على حساب فنلندا (2-0)، اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة.

هدف بلجيكا الأول جاء بنيران صديقة عن طريق الحارس الفنلندي لوكاس هراديكي في الدقيقة 74، قبل أن يضيف روميلو لوكاكو الهدف الثاني بعدها بـ7 دقائق.

هذا الانتصار رفع رصيد المنتخب البلجيكي للنقطة التاسعة في صدارة المجموعة الثانية، فيما تراجعت فنلندا للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، لتخطف منها الدنمارك الوصافة بعد فوزها على روسيا (4-1).

وتأهل المنتخب الدنماركي إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 بفوزه على نظيره الروسي 4-1 ومستفيداً من فوز بلجيكا على فنلندا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

افتتح ميكيل دامسغارد التسجيل للدنمارك في الدقيقة 38 وعزز يوسف بولسن النتيجة في الدقيقة 59 قبل وقلّص أرتيم دزويبا النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 70، قبل أن يضيف أندرياس كريستنسين الهدف الثالث في الدقيقة 79 ويواكيم ماهله الرابع في الدقيقة 82.

وتأهلت الدنمارك (3 نقاط) مستفيدة من فارق الأهداف أمام فنلندا (3 نقاط) التي سقطت بهدفين نظيفين أمام بلجيكا (9 نقاط) فيما تذيلت روسيا المجموعة برصيد 3 نقاط أيضاً بفارق الأهداف عن فنلندا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضا