لقجع يجري سلسلة من الاجتماعات لتطوير منظومة كرة القدم الوطنية

عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سلسلة من الاجتماعات مع الإدارة التقنية الوطنية لوضع الخطوط العريضة لتطوير منظومة كرة القدم الوطنية.

وأكدت الجامعة في بلاغ لها، اليوم الخميس، أن لقجع طلب خلال هذه الاجتماعات من الإدارة التقنية الوطنية برمجة التداريب لمختلف المنتخبات الوطنية، بعد القرار الذي اتخذه المكتب المديري للجامعة خلال اجتماعه ليوم 23 يونيو الماضي، القاضي باستئناف الأنشطة الكروية، وذلك باتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاحترازية.

وأضاف البلاغ أن رئيس الجامعة أكد ضرورة وضع عقد برنامج بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإدارة التقنية الوطنية للفترة 2020-2024، من خلال تحديد المسؤوليات والمهام والاهتمام بالعمل القاعدي على الصعيدين المحلي والجهوي، والتأطير عن قرب للفئات الصغرى (إناثا وذكورا)، ومواكبة كل ذلك ببرامج تكوين وهيكلة قادرة على الرفع من المستوى التقني والبدني.

وأوضح البلاغ أن عقد البرنامج يهم تكوين الأطر التقنية، ويشمل تكوين المدربين والمدربات، وتجهيز الأندية والعصب بالمعدات الكروية بتكنولوجيا جديدة لمساعدة الأطر التقنية في مهامها، وإعادة هيكلة منظومة كرة القدم النسوية، وإحداث دوري وطني احترافي لكرة القدم النسوية، والاعتماد على برنامج رياضة ودراسة، فضلا عن المواكبة المالية لتطوير كرة القدم النسوية.

وبخصوص كرة القدم داخل القاعة، يشير البلاغ إلى أنه يتمثل في تكوين منتخب وطني لأقل من 17 سنة و23 سنة (ذكورا وإناثا)، وتطوير البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، وكذا الرفع من استعدادات المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة، ودعم اللاعبين واللاعبات الشباب بالنسبة للمنتخبات الوطنية، مؤكدا أن هذه الاجتماعات ستتواصل للتطرق إلى الأقسام الأخرى بالإدارة التقنية الوطنية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.