منظمو أولمبياد 2020: لا صحة للتأجيل بسبب تفشي فيروس “كورونا”

نفى منظموا أولمبياد 2020 في طوكيو، اليوم الخميس، تأجيل دورة الألعاب الأولمبية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين، مؤكدين أنه لن يؤثر على مواعيد دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد 2020) المقررة هذا العام.

وأوضح يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2020، أن الدورة ستقام في موعدها وليس هناك أي فكرة عن تأجيلها أو إلغائها، مؤكدا أنه جاري التنسيق مع الحكومة والتعامل مع الوضع بشكل هادئ، مؤكدا أن الحكومة سوف تتخذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة.

وقال يوشيرو:"نود أن نؤكد مجددا أننا لا نفكر في إلغاء وتأجيل دورة الألعاب (الأولمبية) في طوكيو بسبب فيروس كورونا"، مضيفا"سوف ننسق مع الحكومة وسنتعامل (مع الوضع) بشكل هادئ".

وفي نفس السياق، أكد جون كوتس، رئيس لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية، أن فيروس كورونا (كوفيد-19) هو "مشكلة غير متوقعة" وإن سلطات الأولمبياد سوف تظهر أنه سيتم اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة بالنسبة لجميع الرياضيين وزوار اليابان.

 

ويشار إلى أن اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الدولية تناقشا مسألة تكاليف نقل سباقات الماراثون والمشي من طوكيو إلى مدينة سابورو في جزيرة هوكايدو شمالي اليابان وسط مخاوف متزايدة من الحرارة المرتفعة في العاصمة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.