"خاليلوزيتش" يعيد بلهندة للمنتخب

كشف مصدر مقرب من الإطار الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أن الأخير كلف مساعديه بمتابعة الدولي يونس بلهندة لاعب غلطة سراي التركي، قبل إعادته إلى صفوف المنتخب المغربي في المباراتين المقبلتين، برسم التصفيات مؤهلة لكأس إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل.
وأوضح المصدر ذاته، أن خاليلوزيتش ارتأى منح يونس بلهندة فرصة جديدة، بعدما سبق استبعاده في مباريات سابقة، مضيفا إلى أن تقرير مساعدي الناخب الوطني سيحسم في المناداة على بلهندة لمعسكر شهر مارس المقبل. قبل المباراتين المقبلتين للأسود ضد إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الثالثة والرابعة عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة للكان.

وستضم اللائحة 26 لاعبا أغلبهم شاركوا في المباراتين السابقتين، كنبيل درار وياسين بونو ورومان سايس ويونس عبد الحميد ونور الدين المرابط وسفيان مرابط وسفيان بوفال ونوصير المزراوي، فيما يبقى استدعاء حكيم زياش للمباراتين رهينا بتحسن حالته الصحية بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها مع فريقيه، ومنير المحمدي بعدما رفع الناخب الوطني العقوبة عنه.

في السياق ذاته، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وضع طائرة خاصة لسفر الأسود إلى بانغي لمواجهة إفريقيا الوسطى، لتفادي إرهاق اللاعبين سيما وأن الفرق الزمني بين مباراتي الذهاب والإياب لا تتعدى ثلاثة أيام.

وتجدر الإشارة إلى أن الكونفدرالية الإفريقية، عمدت تقديم موعد التصفيات المؤهلة إلى الكان على حساب إقصائيات مونديال قطر 2022، التي كانت مبرمجة في الشهر القادم، بعدما قررت تغيير موعد كأس إفريقيا التي ستقام مطلع السنة المقبلة، بسبب الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها الكاميرون في فصل الصيف.

ويحتل الأسود المركز الأول بالمجموعة الثانية، برصيد أربع نقاط مناصفة مع المنتخب الموريتاني بعد تعادله مع الأخير، وفوزه على مالاوي في المباراة الثانية بثلاثية نظيفة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.