زياش يغيب عن الأسود بتصفيات الكان

علمت « الأحداث المغربية » أن حكيم زياش لاعب أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم سيغيب عن المنتخب الوطني في مباراتية ضد إفريقيا الوسطى في مارس القادم برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون في يناير وفبراير القادمين ، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه ضد سبارتا روتردام ، والتي ستغيبه عن الميادين لشهر ونصف .

وكشف مصدر مسؤول أن الطاقم الطبي لأجاكس أمستردام ، نصح مسؤولي الفريق بعدم إشراك زياش بعد عودته للميادين ، بالملاعب التي لا تتوفر على عشب من النوع الجيد . وأوضح المصدر ذاته أن الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش طلب تقريرا طبيا عن حكيم زياش ، للحسم في مسألة غيابه عن المباراتين ضد إفريقيا الوسطى في مارس القادم .

ويتصدر المنتخب الوطني لكرة القدم ترتيب المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم التي اضطرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى تغيير موعدها من يونيو ويوليوز إلى يناير وفبراير ، بسبب الظروف المناخية التي تعرفها الكاميرون في الصيف ، بتعادله في الجولة الأولى ضد موريتانيا بصفر لمثلة وانتصاره على مالاوي بثلاثة أهداف لصفر في الجولة الثانية.

من جهة أخرى ، يستهل المنتخب الوطني مشواره بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم باستضافة السودان في خامس أكتوبر المقبل ، بعدما أوقعت القرعة التي احتضنتها العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء الماضي ، الأسود في المجموعة التاسعة إلى جانب غينيا كوناكري وغينيا بيساو والسودان .

على صعيد آخر ، يكشف الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش في بداية مارس المقبل عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني التي ستخوض المبارتين ضد إفريقيا الوسطى ، على أن ينطلق المعسكر الإعدادي في 22 مارس القادم ، ومن المتتظر أن تختار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، لإجراء المباراة ضد إفريقيا الوسطى ، بعدما سبق لها أن برمجت المباراة ضد موريتانيا بالمركب الشرفي بوجدة.

يشار إلى أن الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش كان قد كلف مساعده مصطفي حجي بالقيام بزيارة أوروبية للوقوف على مدى جاهزية لاعبي المنتخب الوطني اللمباراتين ضد إفريقيا الوسطى في مارس القادم ، إضافة إلى البحث عن لاعبين جدد لتعزيز صفوف النخبة المغربية في المرحلة المقبلة خصوصا على مستوى خط الهجوم ، بعدما أثبتت المباريات السابقة حاجة المنتخب الوطني إلى هداف ، وهو ما دفع الناخب الوطني إلى إعادة يوسف العربي إلى لائحة الأسود رغم غيابه الطويل عن النخبة المغربية لاختيارات المدرب السابق هيرفي رونار ، بعد فشل محاولات الاستعانة بخدمات عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي ، الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد الأحداث التي عرفتها علاقته بمحيط المنتخب الوطني .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.