راتب خاليلوزيتش يساوي 160 مرة أجر مدرب بوروندي

يحصل أوليفيي نيونجيكو ، مدرب منتخب بوروندي لكرة القدم على راتب شهري يتجاوز 500 دولار ، أي ما يقارب 5 آلاف درهم مغربية ، في حين أن مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش ، يحصل على مبلغ 80 ألف دولار ، أي ما يعادل 80 مليون سنتيم .

ويحصل المدرب البوسني على 160 مرة اضعف ما يحصل عليه المدرب البوروندي وذلك قبل المواجهة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره البوروندي برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم ، المزمع إجراء نهائياتها في الكامن بن سمينة.

واستأثر الفرق الواضح بين راتبي المدربين باهتمام عدد كبير من المتتبعين ، وزاد من الضغط على مدرب المنتخب المغربي الذي عجز عن تحقيق الفوز في مباراته الأولى ضد خانه اولى ضد المنتخب الموريتاني ، واكتفى بالتعادل السلبي على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط .

من جهة أخرى ، يتقاضى الفرنسي كورينتان مارتينز ، مدرب منتخب موريتانيا ، راتبا شهريا لا يتجاوز 25 ألف أورو ، أي ما يعادل 26 مليون سنتيم ، بعد تجديد عقده أخيرا مع الاتحادية الموريتانية لكرة القدم ، وهو الراتب الذي ارتفع في العقد الجديد ، من 15 ألفا إلى 25 ألف أورو .

وأثارت المقارنة بين راتب وحيد وباقي رواتب مدرب المنتخبات القارية ، خصوصا التى يواجهها المنتخب المغربي في التصفيات استياء عدد كبير من الجماهير المغربية ، سيما أن المدرب البوسني لم يقدم أية إضافة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.