وضع كوفيد-19 في الصين مستقر ويمكن السيطرة عليه

أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أمس السبت، أن التفشي الأخير لكوفيد-19 في الصين مستقر بشكل عام، مؤكدة أن السلطات المعنية قادرة على السيطرة بسرعة على التفشي الأخير للوباء في البلاد.

وقال خه تشينغ هوا، مسؤول باللجنة، خلال لقاء صحفي، إنه رغم الوضع القاسي وذروة السفر للاحتفال بعيد الربيع القادم، إلا أن الوضع الوبائي في البلاد لا يزال تحت السيطرة بوجه عام.

وأوضح أنه مع تفشي كوفيد-19 حول العالم والزيادة الحادة في الإصابات، زادت المخاطر التي تُشكلها حالات الإصابة الوافدة من الخارج، في الصين، كما ستزيد ذروة السفر للاحتفال بعيد الربيع القادم من تدفق المواطنين في جميع المناطق، وستُعقد عملية الوقاية من الوباء.

واستطرد قائلا إنه على الرغم من مواجهة مثل هذه الصعوبات، إلا أن الوضع العام في الصين لا يزال مستقرا، حيث تتم السيطرة على تفشي الإصابات محلية العدوى بشكل فعال خلال فترة قصيرة.

كما استعرض الوضع في مدينة تيانجين الساحلية شمالي الصين، حيث تم رصد أول حالة إصابة محلية بمتغير "أوميكرون" في البلاد الأسبوع الماضي، مؤكدا على أن المخاطر التي يُشكلها انتشار الفيروس في المدينة، تضاءلت، حيث تتم السيطرة على العدوى بشكل تدريجي.

وأشار إلى أن سلالة "أوميكرون" في تيانجين انتشرت إلى مدينة آنيانغ بمقاطعة خنان ومدينة داليان بمقاطعة لياونينغ، وعلى الرغم من أن تيانجين لا تزال تعاني من تفشي الفيروس، إلا أن الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الأيام الثلاثة الماضية، كانت بشكل رئيسي في مناطق خاضعة للحجر الصحي.

وشدد على رغم أن انتشار العدوى ينخفص بشكل تدريجي، إلا أنه من الضروري مواصلة الجهود المبذولة في إدارة المناطق الخاضعة للحجر الصحي والسيطرة على الوباء فيها.

وحسب المسؤول الصيني، فإن موجة تفشي الوباء في مدينة شيآن بمقاطعة شنشي تقترب من نهايتها، في وقت تتم فيه السيطرة على الوضع الوبائي في المدينتين الواقعتين في مقاطعة خنان ومدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ بشكل تدريجي.

وأضاف أنه في الوقت نفسه، لا تزال مخاطر انتشار الفيروس في مدينة تشوهاي ومدينة تشونغشان بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، وبلدية شانغهاي شرقي الصين قائمة، حيث تم التأكد من أن الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها يومي الخميس والجمعة، حالات إصابة مؤكدة بمتغير "أوميكرون" شديد العدوى، وأثبتت نتائج تعقب المخالطين أن العديد من المرضى كانوا نشطين اجتماعيا.

وأكد على أن لجنة الصحة الوطنية ستعزز جهود السيطرة على الوباء لضمان استمتاع المواطنين بعطلة عيد الربيع.

وذكرت اللجنة اليوم الأحد، أن الصين سجلت في الساعات الـ24 الماضية 109 حالة إصابة جديدة، منها 65 إصابة محلية العدوى و 54 حالة إصابة وافدة بكوفيد-19 .

وتكثف الصين محاربتها للفيروس قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في بكين الشهر المقبل.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]