بعد منعه من السفر للاستشفاء بفرنسا.. منجب يدخل في إضراب عن الطعام

أكد المؤرخ والحقوقي المعطي منجب، اليوم الأربعاء، دخوله في إضراب عن الطعام احتجاجا على منعه “تحكميا” من السفر للاستشفاء بفرنسا، حيث توجد أسرته.

وقال منجب في تدوينة له، إن حالة القلب والشرايين ازدادت خطورة منذ سجنه، “وما سبقه وما تلاه من تحرشات ومتابعات وحملة قذف وسب بحقه وحق عائلته بالصحافة التشهيرية”.

وأوضح منجب أنه “كما أني أردت بيع سيارتي لأعيش بها وأعالج نفسي فاكتشفت أنها كذلك مجمدة كما حسابي البنكي وكل شيء… فكيف أعيش؟”، معتبرا أن هذه القرارات غير قانونية، لأن القانون يفرض أن يبقى لدى الشخص ما يعيش به على الأقل، مضيفا “أقول هذا رغم أن التهم كلها كيدية ومختلقة”.

وتساءل المؤرخ “كيف يمكن لأستاذ جامعي أن يهدد الأمن الداخلي للدولة هل أنا هو أوفقير؟ ترهات تمنعني من حقوقي، ثم إني لن أهرب من بلادي أبدا، فأنا أريد أن أبرهن عن براءتي”، مبرزا أنه في سنة 2015 تم وضع حد لمنعه من السفر بعد 24 يوما من الإضراب عن الطعام، ومع ذلك غادر المغرب، ثم عاد وحضر كل الجلسات”.

وتساءل منجب حول المنع الحالي، وما إذا كان الهدف منه هو الضغط والتجويع وترك المرض يستفحل في جسمه الضعيف، واصفا ما يحدث له بـالظلم؛ الذي يضطره من جديد للدخول في إضراب عن الطعام.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.