افتتاح مركز لتلقيح التلاميذ بعين الشق بالدار البيضاء

افتتح، اليوم الخميس، بالثانوية التأهيلية التقنية (أنوال) الواقعة بتراب عمالة مقاطعة عين الشق، مركز لتلقيح التلاميذ من الفئة العمرية بين 12 و17 سنة، ضد فيروس كوفيد-19 وذلك بهدف تسريع وتيرة هذه العملية.

ولهذه الغاية، حطت الفرقة المتنقلة للصحة المكلفة بتلقيح التلاميذ ضد كوفيد-19 بهذه الثانوية التي تضم أزيد من 400 تلميذ وتلميذة.

وبهذه المناسبة ، زار والي جهة الدار البيضاء – سطات وعامل عمالة الدار البيضاء ، سعيد احميدوش الذي كان مرفوقا على الخصوص بعامل عمالة مقاطعة عين الشق منير حمو، هذا المركز لتفقد سير عملية تلقيح التلاميذ.

وأعرب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات عبد المومن طالب، في تصريح للصحافة، بالمناسبة عن ارتياحه لهذه المبادرة النوعية التي ستساعد على تسريع وتيرة عملية التلقيح وتقريبها من فئة التلاميذ المستهدفين.

وأشار إلى أن عملية تلقيح التلاميذ بجهة الدار البيضاء سطات، تمر في ظروف جيدة منذ اليوم الأول لانطلاقتها، مذكرا في السياق ذاته، بإطلاق بعض القوافل الطبية التي همت أساسا العالم القروي والمناطق النائية وبعض المؤسسات التعليمية بالمجال الحضري بالجهة. وتابع أن الجهة عرفت في البداية افتتاح 58 مركزا لتلقيح التلاميذ وبالنظر للإقبال الكبير على العملية بات من الضروري توسيع هذه الخدمة وذلك بإضافة 128 مركز تلقيح إضافي بفضل دعم السلطات الصحية والترابية.

من جهتها، قالت المديرة الإقليمية للتربية الوطنية بعين الشق، لطيفة لاماليف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن افتتاح هذا المركز بتعاون مع وزارة الصحة، يأتي من أجل تقريب هذه الخدمة من التلاميذ بعد تزايد الطلب المسجل على تلقيح هذه الفئة ، مذكرة بأن اختيار ثانوية أنوال كمركز للتلقيح جاء بعد موافقة نحو 50 في المائة من أباء التلاميذ الذين يتابعون تعليمهم بهذه المؤسسة على تلقيح أبنائهم.

وسجلت أن عملية التلقيح تمر بسلاسة وانسيابية ، مؤكدة أنه منذ انطلاق الحملة، لم تسجل أي حالة تستدعي تدخل الفريق الطبي المتكامل بالمركز.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.