توصيات طبية بالتخلي عن الأظافر للوقاية من كورونا

تعد النظافة الشخصية أحد أهم الوسائل لمكافحة تفشي فيروس كورونا، خاصة غسيل اليدين، لكن ماذا عن الأظافر ؟ التى تعد أحد أهم التفاصيل التى تنشغل بها النساء على مستوى العالم؟ حذرت الجهات الصحية من أن الأظافر الطويلة يمكن أن تكون واحدة من أسرع وسائل نقل الفيروس، لأنها تأويه تحتها.

فهل يمكن للنساء التخلى عن جمال أظافرها مؤقتا باللجوء إلى الأظافر القصيرة ؟ وفقًا لموقع “ستايل كاستر” يؤكد عدد من خبراء الجمال في العالم أن فن الأظافر لا يقتصر فقط على الأظافر الطويلة، وإنما أيضت يمكن إبقاء الأظافر القصيرة بشكل أنيق وجذاب.

وأكدت إحدى خبيرات الصحة في أستراليا، أنه من بين جميع تعليمات غسل اليدين لمدة 20 ثانية، من المستحيل غسل يديك بشكل صحيح إذا كانت أظافرك طويلة، إلا باستخدام فرشاة الأظافر في كل مرة تقوم فيها بغسل يديك.

وتنصح الخبيرة الصحية بالتخلى عن الأظافر الطويلة أو الأظافر الصناعية في الوقت الحالى، قائلة:” أفضل شيء هو قصها أو إزالتها لأنه من غير المحتمل أن تستخدمى فرشاة أظافر في كل مرة تغسلى فيها يديك.

وأضافت: ” إذا كنت لا تستطيعين فرك أطراف أصابعك على راحة اليد الأخرى، فلن تكون يديك نظيفة حقًا بعد غسلها، بغض النظر عن مدة غسلها بالصابون..من فضلك، خلال هذه الطوارئ العالمية، اجعلى أظافرك قصيرة.”

وشاركت عبر فيسبوك عدد من النصائح الأخرى قائلة :” إنه يمكن أن تكون هناك جراثيم في طلاء الأظافر أيضًا”، ونصحت الجميع بإبقاء أظافرهم قصيرة ونظيفة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.