انقطاع متكرر للتيار الكهربائي بمجمع الطلبة بإقليم الخميسات والساكنة تتوعد بالتصعيد

عاينت بلبريس اليوم الأحد 19يناير الجاري انقطاعا للتيار الكهربائي بجماعة مجمع الطلبة بإقليم الخميسات هذا الانقطاع الذي أصبح مشكلا يؤرق الساكنة ويتعدى ذلك الى الخسائر التي يتكبذونها علما ان اغلبية ساكنة المنطقة تعتمد على الفلاحة وتربية الماشية.

 

وفي مقال سابق تطرقت بلبريس الى مشكلة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بهذه الجماعة  دون سابق إنذار مع نهاية كل أسبوع.

هذا الانقطاع المتكرر للكهرباء خلق استياء وتذمرا لدى السكانة ، حيث لم يوجد حل نهائي لهذه المشكل.

و علمت بلبريس من مصادر محلية أن هذا الانقطاع المتكرر للكهرباء خلف خسائر مادية جسيمة للساكنة باعتبار الفلاحة مورد عيشها الاساسي والتي اصبحت تعتمد على المكننة.

في هذا السياق طالب السكان الجهات المعنية ، بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا النوع من العبث والذي أصبح يؤرق  الساكنة مع نهاية كل أسبوع علما ان المدينة تقع على مسافة كيموترات قليلة من العاصمة الرباط وتزخر بمنطقتين كهرمائيتين ما يجعل هذا الانقطاع غير منطقي.

وصرح المصدر نفسه أنه كما لايخفى على الساهرين عن الكهرباء بالمدينة مخاطر قطع وارجاع التيار الكهربائي دون أن يأخذ المواطنون احتياطاتهم، بحيث يحدث ذلك  تعطيلا وإتلافا لعدد من الأجهزة الكهربائية التي تكون مرتبطة مباشرة بالتيار الكهربائي، وفي هذه الحال فإن المكتب الوطني للكهرباء هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن أي ضرر يسببه انقطاع ورجوع التيار الكهربائي.

وتوعدت الساكنة انها ستقدم بشكاية في الموضوع للمكتب المعين اذا ما لم يتم حل المشكل الذي يتكرر كل مرة بداعي وجود عطب تقني يتستمر احيانا لعدة ايام


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.