لأول مرة ..ثلاث تلميذات يمثلن المغرب بالأولمبياد العالمي للروبوت بالتايلاند

تشارك ثلاث تلميذات مغاربات ينتمين للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدار البيضاء سطات، منذ يوم الجمعة الماضي، بالأولمبياد العالمي للابتكار في مجالات الروبوتيك (الأجهزة الالكترونية الذكية)، والذي تحتضنه مملكة التايلاندية خلال الفترة المتراوحة ما بين 16/18 نونبر .

ويضم الوفد المغربي المشارك بالأولمبياد العالمي للابتكار في مجالات الروبوتيك ثلاثة تلميذات " ملاك الطنطاوي " و " غيثه زهراوي " و " خولة غالب " يمثلن مؤسسات التعليم الثانوي بجهة الدار البيضاء، كان لهن الشرف الحضور إلى جانب تلامذة (30) بلد للأولمبياد العالمي للابتكار، خصص موضوعه الرئيسي ابتكار الروبوتات في مجال تجويد التغذية وتطوير صناعتها وتسهيل عمليات جني الثمار وإعدادها للاستهلاك الأمثل.

وتأتي مشاركة تلامذة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء سطات بالأولمبياد العالمي للابتكار في مجالات الروبوتيك بعد احتلالهن الرتبة الأولى في المسابقة النهائية على الصعيد الوطني، وابتكار رجل آلي لجني وقطف فاكهة التين الشوكي (فاكهة الصبار ) ورجل آلي آخر لتقطيع فاكهة الصبار وإعدادها تيسيرا لعملية الاستهلاك .

وتعد مشاركة الوفد المغربي بالأولمبياد العالمي للابتكار سابقة من نوعه في حضور ثلاثة تلميذات لأول مرة بالأولمبياد، مما يبرز مكانة الفتاة المغربية وصورتها المشرقة بالمجتمع المغربي والوطن العربي.

ويشكل تمثيل تلميذات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء سطات بالأولمبياد العالمي للابتكار خلال استقبالهن من طرف وزير التربية الوطنية إلى قوة اختراعهم المتوصل إليه ومشاركته بالمحفل العالمي، لم يأت من فراغ بل هو جاء نتيجة تراكمات في المجال ، وحضور المغرب اللافت في مجالات الابتكار والاختراع محليا ووطنيا وعالميا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.