حملة مجانية لإزالة "الجلالة" في مدينة العيون

استفاد حوالي 100 شخص من حملة طبية مجانية لجراحة المياه البيضاء، "الجلالة"، نظمتها المديرية الجهوية للصحة في مدينة العيون، بدعم من أطباء بالقطاع الخاص بمستشفى الحسن الثاني للاختصاصات.

وابرز المدير الجهوي لوزارة الصحة بالعيون، علي الهواري، أن هذه العملية، التي استفاد منها أشخاص معوزون بالمجان من أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء ، تندرج في اطار تفعيل مبادرة "صفر موعد للعمليات الجراحية في المستشفيات العمومية".

وأضاف في تصريح صحافي أن هذه العملية ستستمر بمستشفيات الجهة الى حين تحقيق هدف "صفر موعد" في جميع العمليات الجراحية، مشيدا بتضافر جهود جميع الاطر الطبية بالقطاعين العام والخاص لإنجاح هذه العملية.

ومن جهته ابرز هشام دالي، طبيب أخصائي في طب وجراحة العيون، ان هذه العملية التي ساهم فيها القطاع الخاص بمبادرة تطوعية، الى جانب الاطر الطبية بمستشفى الحسن الثاني للاختصاصات، مكنت من تخفيف عبء الانتظار على المرضى، الذين استفادوا، أيضا، من تشخيص وفحوصات طبية مجانية.

وأضاف في تصريح للصحافة ان هذه المبادرة، التي تندرج في إطار التكامل بين القطاعين العام والخاص، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الطرفين، ساهمت في توفير الخدمات الطبية في هذا التخصص لفائدة الساكنة بهذه الجهة ، وخاصة الذين كانوا ضمن لوائح الانتظار بالمستشفى.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.