منظمة الصحة العالمية تصدر مقترحات حول مركبات لقاحات الإنفلونزا

أصدرت منظمة الصحة العالمية مقترحاتها بخصوص المركبات الدوائية الخاصة بلقاحات الإنفلونزا ألم عد ة للاستخدام في 2019-2020 خلال موسم شيوع انتشار المرض في نصف الكرة الشمالي.

وأفاد مصدر رسمي صيني أن هذه المقترحات صدرت بعد اجتماع استشاري عقد من قبل مجموعة مستشاري المنظمة في بكين، وبرعاية المعهد الوطني لمراقبة الامراض الفيروسية والوقاية منها، التابع للمركز الوطني الصيني لمراقبة الامراض والأوبئة والوقاية منها.

ورتبت المنظمة الاستشارات المذكورة مع مجموعة الخبراء الاستشاريين لتحليل بيانات مراقبة فيروس الإنفلونزا، وإصدار مقترحات حول المركبات الدوائية المناسبة لنصف الكرة الشمالي ونصف الكرة الجنوبي على التوالي في فترة موسم انتشار فيروس الإنفلونزا المقبل.

وتستخدم هذه المقترحات من قبل الوكالات الوطنية لتنظيم اللقاحات، والشركات الدوائية لتطوير وإنتاج وترخيص لقاحات الإنفلونزا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعقد فيها المنظمة الدولية مثل هذا الحدث الهام لنصف الكرة الشمالي خارج مقرها الرسمي خلال العقدين الماضيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More