وزير الصحة يفتتح مستشفى للقرب بمدينة دمنات بإقليم أزيلال

أعطى وزير الصحة، أناس الدكالي، يوم أمس الجمعة فاتح يونيو 2018، انطلاقة خدمات مستشفى القرب الجديد بمدينة دمنات بإقليم أزيلال، والذي أنجزته وزارة الصحة على مساحة 30.000 متر مربع، احتضنت بنايته 4.800 متر مربع، بكلفة إجمالية قدرها 67.507.669 درهم، بطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا، وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة.

هذا وبحسب بلاغ لوزارة الصحة ،توصلت بلبريس بنسخة منه، أن المستشفى الذي تم افتتاحه يتكون من مصلحة للطب العام، ومصلحة للجراحة العامة، ومصلحة لطب الأطفال، ومصلحة طب النساء والتوليد، ومصلحة للمستعجلات، وقاعة الاستيقاظ، وقسم للجراحة فيمت توجد به قاعتان للجراحة، وقسم للأشعة ويتوفر على قاعتين للفحص، وقاعة أخرى للفحص بالصدى، وفضاء للاستقبال، ومختبر مجهز بأحدث التجهيزات، وصيدلية، وأربع قاعات للفحوصات المتخصصة، إلى جانب مرافق أخرى منها مطبخ، ومستودع للأموات، ومغسلة، بالإضافة إلى سكنين وظيفيين.

وأوضحت وزارة الصحة انها لتسيير وتدبير هذا المرفق طاقما طبيا عاما ومتخصصا (15طبيبا)، وصيدلانيا، وطاقما تمريضيا يتكون من 58 ممرضا، إلى جانب الطاقم التقني والإداري.

فيما من المنتظر أن يستفيد من خدمات هذا المستشفى ساكنة تقدر بأزيد من 187 ألف نسمة منحدرة من 12 جماعة ترابية: جماعة حضرية واحدة و11 جماعة قروية.

ويأتي هذا المستشفى الجديد، بحسب بلاغ الوزارة، في إطار تعزيز العرض الصحي بإقليم أزيلال، وتيسير ولوج المواطنات والمواطنين إلى خدمات صحية واستشفائية قائمة على مبدأي القرب والجودة، وتقليص الفوارق المجالية، كما أنه من شأن هذا المستشفى أن يخفف الضغط على المركزين الاستشفائيين الإقليمي والجهوي، ويضمن خدمات في مستوى انتظارات ساكنة هذه المنطقة النائية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.