درعة تافيلالت تستعد لاحتضان منتدى النقل الجوي

أطلق مجلس جهة درعة تافيلالت المشاورات مع العديد من الفاعلين الوطنيين والدوليين لتنظيم المنتدى الدولي الأول للنقل الجوي في شهر نونبر 2019.

وأكد بلاغ لمجلس الجهة، توصلت "بلبريس" بنسخة، على أن المنتدى يرمي التعريف بالمؤهلات الاستثمارية والسياحية لجهة درعةتافيلالت، بعد التطور المهم الذي حظي به قطاع النقل الجوي بمطاراتها الثلاث وبأسعار جد تحفيزية للمستثمرين والسياح وعموم المواطنين ».

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة تهدف إلى جلب أكبر عدد ممكن من المستثمرين المغاربة والأجانب وتحسيسهم بالشراكات والتحفيزات التي يمكن أن يساهم بها مجلس الجهة لمواصلة جهود مضاعفة عدد الرحلات الجوية وتحسين خدمات النقل الجوي داخل الوطن، وكذا فتح خطوط دولية تربط مطارات الجهة بمطارات أوروبية ذات أولوية خاصة بالنسبة للجهة.

وفي السياق ذاته، يراهن المجلس على بلورة مشاريع متنوعة في قطاع الطيران المدني عموما، من شأنها إحداث مؤسسات للتكوين في قيادة الطائرات ومهن المضيفين والمضيفات وغيرها من مهن القطاع لإحداث مناصب شغل لفائدة الشباب وخلق دينامية اقتصادية تسهم في تنمية جهوية مستدامة وتعزز تنافسية المجال الترابي للجهة، حسب نص البيان.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.