قراءة صحف الغد: ميسي والمغرب : الغياب كان متفقا عليه، والدكالي: يهدد بجر المصحات الخاصة الى القضاء.

تنوعت عناوين الصحف المغربية  في أعدادها الصادرة يوم غد الاثنين بين  الدكالي: يهدد بجر المصحات الخاصة الى القضاء ، وبين أساتذة الكونطرا. ...   مشاورات معلقة ،  فيما تطرقت غيرها من الصحف لعدة أخبار أخرى، تنقلها لكم “بلبريس” في القراءة التالية:

برلمانيو أساتذة الكونطرا ...مشاورات معلقة

على دأبها، تفتتح لكم ”بلبريس“ جولتها اليومية؛ في الصحف الورقية المغربية، الصادرة ليوم غدٍ، مع يومية ”الأحداث المغربية“، التي أوردت، ان مصدرا من التنسيقية الوطنية للمتعاقدين قد كشف ان جولة الحوار بين وزارة التربية الوطنية والتنسيقية الوطنية الاساتذة المتعاقدين التي كان من المتوقع ان تنطلق يوم السبت وتتواصل الاحد تأجلت .

تزويج القاصرات ... ارقام مخيفة

ومن “الأحداث المغربية” ذاتها، تنقل لكم “بلبريس”، ما أوردته الورقية، بخصوص، تزويج القاصرات التي قدمت فيه أرقاما دالة ومخيفة عن نسبة زواج القاصرات خصوصا بعد اعتراف وزير العدل ذاته ان نسبة هذا الزواج تظل مخيفة ومرتفعة رغم الجهود المبذولة على مستوى التوعية والتحسيس.

سقوط الشبكة الإسرائيلية

ومن نفس الجريدة  نقرأ تفكيك مصالح الامن المغربية لشبكة متخصصة في تزويرعقود الازدياد لصالح مواطنين إسرائيليين بغية منحهم الجنسية المغربية ، افرادها متهمون بتزوير وثائق الهوية وبجرائم قتل والاتجار الدولي في المخدرات.

اجتماع وزاري مصغر لمواجهة اساتذة التعاقد

ومن صفحات “الأخبار” تنقل لكم جريدة بلبريس خبرا عن اجتماع وزاري مصغر لمواجهة أساتذة التعاقد حيث ان الحكومة ما زالت حائرة في تدبير ملف  55  الف أستاذ وانقاذ 980  الف تلميذا من سنة بيضاء .

إحالة المفتشة العامة للإدارة الترابية ملفات للقضاء

وضمن صفحات ذات الصحيفة، تنتقل بكم “بلبريس”، إلى ما ذكرته، بإحالة المفتشة العامة للإدارات العمومية بوزارة الداخلية عدة ملفات على القضاء تتعلق بخروقات في قطاع التعمير تفعيلا للمادة  64  من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ويتعلق الامر ببحوالي 30  رئيس جماعي بمختلف الجهات الحقوق.

ادانة مدير البنك الشعبي بطنجة بثماني سنوات سجنا

وفي خبر اخر نقلت نفس الجريدة  خبر ادانة مدير البنك الشعب يبطنجة بثماني سنوات سجنا بعد اختلاسه اربعة ملايير من ارصدة مهاجرين وورط زوجته وزبناءه ورجال اعمال

الدكالي يهدد بجر المصحات الخاصة الى القضاء

ومن يومية “المساء” هي الأخرى، تورد لكم “بلبريس”، ما ذكرته الصحيفة، حول عزم وزير الصحة المغربي  جر عدد من المؤسسات الصحية والمصحات تحولت الى مصحات تبيع الدواء على غرار الصيدليات خلافا للقانون وبسعر يفوق السعر الأصلي المحدد بقوانين .

الداودي ‘’زيرنا السمطة ‘’حتى لا نغرق في الديون والبنك الدولي انفذنا

ومن “المساء” ذاتها، ننقل لكم، ما قالته الصحيفة، عن تصريح الداودي عن توصله الى اتفاق شبه نهائي مع شركات المحروقات لتسقيف الأرباح دون ان يقدم  أي تفاصيل  حول مضامين هذا الاتفاق  الذي يأتي في ظل الارتفاع المتواصل لاسعار المحروقات  ،مضيفا ‘’زيرنا السمطة ‘’حتى لا نمد يدنا للمزيد من القروض .

جولة ثالثة بعد محادثات جنيف

وفي خبر آخر نقلت نفس الجريدة  خبرا مفاده ان غوتيريس تحدث عن جولة ثالثة رغم الاختلاف الكبير في وجهات النظر خصوصا بعد اعلان الأمم المتحدة بان مواقف الأطراف المعنية من خلال الاجتماع الثاني المنعقد بجنيف حول الصحراء ما زالت متباعدة  ،مستبعدة توقع نتائج سريعة .

رسالة من أبو مازن الى الملك محمد السادس

في جولة “بلبريس” الصحفية، نتوقف عند “أخبار اليوم” التي ذكرت  ان نبيل شعت مستشار الرئيس الفلسطيني محمد عباس كشف انه يحمل رسالة الى الملك محمد السادس تتعلق بالقمة العربية المزمع عقدها بتونس في 31 مارس لللمراهنة على القمة العربية لدعم الصمود الفلسطيني .

بركة يدافع عن المتعاقدين ويهاجم الحكومة والاغلبية

ونبقى ضمن صفحات “أخبار اليوم”، لنورد لكم منها، كشف الأمين العام لحزب الاستقلال وزير المالية السابق في حكومة بنكيران ورقة جديدة من أوراق توجهه نحو معركة 2021 رادا  على تصريح الرميد الذي نسب إقرار التعاقد في الوظيفة العمومية الى حكومة عباس موضحا بان التعاقد الذي تبنته الحكومة الحالية يتميز بالهشاشة القانونية

بوابة الكترونية للتجنيد.

اصدر وزير الداخلية قرارا بإحداث موقع الكتروني خاص بالتسجيل والاحصاء المتعلقة بالخدمة العسكرية  يحمل تسمية www.tajnid.ma  يستعمل لملء الإحصاءات الخاصة بالخدمة العسكرية  من طرف من يعنيهم الامر

ميسي والمغرب : الغياب كان متفقا عليه

وعلى عادتها، تختتم لكم “بلبريس”، جولتها الصحفية، في الصحف الورقية الصادرة غداً، بأبرز خبر رياضي، حيث أوردت صحيفة “أخبار اليوم”، ان غياب ميسي عن مباراة منتخب بلاده  امام نظيره المغربي  كان متفقا عليه حسب ما كشفت عليه تقارير إعلامية ولا علاقة له بإصابة تعرض لها ميسي في مباراة جمعا متخب التانغو وفنزويلا الجمعة الماضي وان الامر بقي سرا بين مسؤولي الاتحاديين المغربي والارجنتيني.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.