حزب أخنوش يندد بإقحام "المؤسسة الملكية في تصفية الحسابات السياسوية"

ندد حزب التجمع الوطني للأحرار  بما اسماه "بالتصرفات المشبوهة التي شهدتها مدينة طنجة يوم الخميس الماضي والمرتبطة بتجنيد اصوات محدودة والسعي في محاولة يائسة الى تقديمها على انها شكل احتجاجي".

وشجب حزب التجمع الوطني للأحرار عبر بلاغ له " بخطورة هذه السلوكات الغريبة عن القيم والأخلاق السياسية والممارسات اللامسوؤلة و المرفوضة والتي تستهدف في العمق إقحام المؤسسة الملكية في صراعات سياسوية دنيئة ومقيتة".

وعبر حزب الحمامة عن "اعتزازه بالمؤسسة الملكية باعتبارها ثابتا رئيسيا وأساسيا من ثوابت الأمة وضامنا لإستقرار البلاد والمؤسسات، ورفضه المطلق الزج بها في تصفية الحسابات السياسوية".

ذات البلاغ الذي يأتي ردا على رفع بعض المحتجين شعار ارحل في وجه عزيز اخنوش في نشاط ملكي بطنجة، أعلن عن تسجيل الحزب "بكل إكبار تضامن كافة الهياكل والمناضلات والمناضلين التجمعيين مع قيادتهم الحزبية، ويحيي عاليا نضجهم وتعبئتهم وانخراطهم القوي من أجل مواصلة العمل الميداني واليومي مع المواطنين لانجاح مسار الثقة".

وعبر الحزب كذلك إستناذا لبلاغه، "عن قلقه الشديد من تدهور القدرة الشرائية للمواطنين وانعكاساتها السلبية على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للمغاربة، ويؤكد على أن المدخل الأساسي لمعالجة هذه الوضعية يتطلب مراجعة منهجية العمل من أجل ترسيخ جو من الثقة بين مكونات الأغلبية".

ودعا حزب الحمامة في بلاغه "كافة القوى في البلاد إلى إبداع مبادرات قوية وشجاعة من شأنها أن تنعش دينامية اقتصادية واجتماعية جديدة قادرة على تقديم إجابات حقيقية لانتظارات المغاربة ومتطلبات المرحلة".

هذا، ويتهم قياديون بحزب التجمع الوطني للأحرار، الامين العام السابق لحزب الاصالة والمعاصرة الياس العماري بأنه هو محرض  الاشخاص الذين رفعوا شعار "ارحل اخنوش" أثناء تدشينات للملك يوم الخميس الماضي بمدينة طنجة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.