ماء العينين:الأحزاب مسؤولة عن واقعها "المتردي"

قالت القيادية بحزب العدالة والتنمية  آمنة ماء العينين:" إن الأحزاب في المغرب مسؤولة اليوم في صنع واقعها المتردي، بغض النظر عن القوى الخارجية التي كانت تسعى إلى إضعافها".

وأوضحت ماء العينين أن "الواقع السياسي الذي نشتغل فيه يشبه أحزابنا ونخبها، بالنسبة لي ولو أن هناك مسؤولية الدولة بشكل عام في منظور الأحزاب ودعمها، فهناك مسؤوليات تاريخية وكيف ينظر إلى الاحزاب والمسار الذي تم استهدافها وإضعافها، إلا أن للأحزاب مسؤولية في صنع واقعها المتردي وتستثمر فيه بل وتريده".

وأضافت المتحدثة ذاتها:"أن هناك دستور جديد وخطاب متقدم منذ بداية العهد الجديد وانفراجات، وبعد 20 فبراير، الملك قدم تنازلات كبيرة وفتح المجال، بعد الانتخابات 2011 تلك المساحات المفتوحة لم تجد من يملأها، والنخب لم تكن في المستوى".

"كان لدي منظور حول الحكومة منذ تشكيلها، وعبرت عنه من قبل ولازلت مقتنعة به، المنظور الذي جلب لي العديد من المشاكل، فشروط الموضوعية التي كان من شأنها المساعدة على نجاح هذه الحكومة وائتلاف مكوناتها لم تكن موجودة منذ البداية، فهذه الحكومة خرجت في ظروف صعبة، مقارنة مع نتائج انتخابات 7 أكتوبر، وما تلاها من حزازات بين الأحزاب وجراح لأحزاب معينة لاخراج هذه الحكومة، وحتى على مستوى العلاقات، لم يكن الأمر سهلا لتحقيق الانسجام" تضيف ماءالعينين.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.