"البيجدي" يرفض التنازل عن لجنة مراقبة المالية للتقدم والاشتراكية

كما سبق وأشارت "بلبريس" في تقرير سابق، أسفرت نتائج التصويت على رؤساء اللجان الدائمة عن احتفاظ فريق العدالة والتنمية بلجانه الثلاث، رافضا التنازل عن أي لجنة لحليفه في الحكومة، حزب التقدم والإشتراكية الذي كان يرغب في الحصول على لجنة، وسط دعم كبير لفرق المعارضة التي منحت أصواتها لمرشح المجموعة النيابية.

وعقد مجلس النواب أمس الإثنين جلسة عمومية خصصت لانتخاب رؤساء اللجن الدائمة بمجلس النواب، للسنة الثالثة، ولما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021، حيث سيحتفظ فريق البيجدي بلجانه الثلاث خلال خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية العاشرة.

ووفق جلسة التصويت فقد احتفظ فريق المصباح برئاسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، وكذا رئاسة لجنة مراقبة المالية العامة، بالإضافة إلى رئاسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.

وكشف مصدر من المجموعة النيابية لحزب التقدم والإشتراكية، على أن المجموعة رشحت عضوا منها لرئاسة لجنة مراقبة المالية العمومية، لكن فريق العدالة والتنمية بالبرلمان، رفض التنازل عن اللجنة رغم توفره على لجنتين، مؤكدا البداية الرسمية لإنهاء العلاقة السياسية بين التنظيمين المتحالفين في الحكومة منذ سنة 2013.

وأضاف المصدر ذاته، بأن العزوف الكبير للبرلمانيين عن الجلسات العمومية، يكشف الوضعية المتأزمة التي تعيشها مختلف الفرق البرلمانية سواء المتواجدة في الحكومة أو المعارضة، مضيفا إلى أن علاقة الصراع والاختلاف بين مكونات الحكومة الحالية سيسجل في تاريخ المغرب.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.