أزمة التعليم..أمزازي يتأسف والبرلمانيون ينتقدون "الفشل"

تأسف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي عن الغياب الجماعي للأساتذة موظفي الأكاديميات، مشيرا إلى أن الوزارة التزمت بجميع عهودها مع النقابات، وممثلي المضربين، محملا المسؤولية الكاملة للطرف الثاني في الإخلال بوعد العودة إلى القسم.

وفي الوقت الذي يخوض فيه الأساتذة المتعاقدون أشكال احتجاجية تصعيدية، عبر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، عن أسفه لاستمرار إضراب المتعاقدين، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على استدراك الزمن المدرسي.

واعترف أمزازي ردا على تعقيب البرلمانيين بأن التلاميذ لا يتابعون دراستهم خاصة في المناطق القروية والجبلية، مشيدا بإجراءات المدراء الجهويين والإقليميين، لتجاوز المشكل”.

وأعاد امزازي التذكير بالمسار التفاوضي حول ملف المتعاقدين، مشيرا إلى أن الوزارة نظمت حوارا مع الأساتذة المتعاقدين، "ولم تخل بالتزاماتها، لكن الطرف الآخر لم يلتزم"، مؤكدا على “أهمية تعويض الزمن المدرسي”.

من جهتهم، انتقد البرلمانيون الوضعية التي وصلت إليها منظومة التعليم، حيث اشارت نائبة برلمانية بأن التعدبلات التي أدخلتها الوزارة على النظام الأساسي والتي اعتبرتها إجراءات لتجويده، خير دليل على التخبط، وفشل القرارات التي تتخذ دون دراسة.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.