Left sky
Right Sky
billboard

صراعات قبلية على الأرض…أعمال عنف بمخيمات تندوف

بث ناشطون بمخيمات تندوف مقاطع فيديو لحريق هائل مع إستنفار كبير للسيارات الرباعية الدفع بعد إندلاع اعمال عنف متبادلة بين عائلتين تنتميان للقبيلة التي يسيطر أفرادها على القرار بالجبهة الإنفصالية البوليساريو.

وحسب نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، فقد نشبت صدامات قوية بين عائلتين بضواحي اجديرية بما يسمى بولاية السمارة بمخيمات تندوف يوم أمس السبت 13 ابريل، ما تسبب في حالة هلع كبيرة في صفوف الساكنة، وإعلان حالة استنفار قصوى لانعدام الأمن، وانتشار النهب، والسلب.

ودخلت عائلات في خلاف قانوني حول أحقية كل واحدة منها بإحدى البقع الأرضية بنفوذ دائرة اجديرية في ولاية السمارة، وذلك بعد فشل مسؤولي الولاية في حل الإشكال القائم منذ أشهر ماضية، لينتقل الخلاف إلى صراع إستعملت فيه العائلتان القوة لكسب معركة البقعة الأرضية، حيث إستعمل في المواجهات التي شاركت فيها أبناء العمومة، والعائلة أسلحة رشاشة مع إضرام النار في الممتلكات.

ووفق ذات المصادر، فالخلاف الدائم بين قبيلتي لحسن اوحماد من رقيبات الشرق، وولاد موسى من رقيبات الساحل لازال مستمرا منذ سنوات، حيث فشلت مساعي قيادة الجبهة ووجهاء القبائل في طي الصراع القبلي،وشوهدت سحب من الدخان منبعثة من مكان المواجهات نتيجة اشتعال النيران الناتجة عن أعمال العنف، وفق نقاطع الفيديو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More