“أساتذة التعاقد”..نتائج الحوار بين النقابات والوزير أمزازي

تتواصل مساعي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لوقف الإحتقان والحراك الدي يقوده الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد منذ أسابيع، عقد الوزير سعيد أمزازي جولة جديدة من الحوار، صباح اليوم الإثنين 26 مارس 2019، بمقر الوزارة بالرباط.

وفي غياب لتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، فقد حضر لقاء اليوم المبرمج منذ الأسبوع  الماضي، و الذي يأتي كذلك عشية انطلاق الإضراب الوطني العام الثاني خلال هذا الشهر، الكتاب العامون للتنسيق النقابي الخماسي، حيث تدارس اللقاء قضية الأساتذة المتدربين، وكذا الملف المطلبي للنقابات.

وصرح عبد الإله دحمان، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، بأن لقاء اليوم مع سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والكتاب العامين للنقابات التعليمية، يأتي في ظروف صعبة وإحتقان غير مسبوق بقطاع التعليم، خاصة ملف الأساتذة الدين فرض عليهم التعاقد.

وأكد دحمان لميكرفون “بلبريس” بأن وفد الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، أثار قضية التدخل الأمني ضد الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مشددا على رفض نقابته للمقاربة الامنية في التعاطي مع مطالب الشغيلة التعليمية، مشيرا بكون النقابة أعلنت للوزير سعيد امزازي إستعدادها المساهمة في أي مبادرة لحلحلة الأزمة مع ضمان حقوق الشغيلة والمتعلمين على حد سواء.

وفي رد على سؤال لـ”بلبريس” حول عرض الوزارة في لقاء اليوم؟ أفاد دحمان بأن الوزارة على لسان سعيد أمزازي أكد بوجود نية وعزيمة صادقة لدى الحكومة للوصول إلى اتفاق لإنهاء الإحتقان والأزمة التي لاتخدم مصالح أي طرف، مشيرا بأن الوزير أعلن إستعداده لإستغلال فترة العطلة المرتقبة خلال شهر أبريل للعودة الى الحوار من جديد بغية الوصول الى حلول.

وإختتم دحمان حديثه، بالتأكيد على أن البرنامج النضالي المسطر سواء مركزيا أو محليا مع النقابات بتنفيد إضرابات عن العمل ووقفات إحتجاجية خلال الايام القليلة المقبلة، رهين بإستجابة الوزارة للملف المطلبي للنقابات والدي تتوفر عليه الوزارة بداية أساتدة الزنزانة 9، وضحايا النظامين، وإنتهاء بملف الأساتدة المتدربين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More