عبر وزارة الداخلية...الحكومة تقرر زيادة أجور جميع الموظفين

كشف مصدر حكومي لـ"بلبريس" بأن الحكومة ستقدم عرضا جديدا للنقابات في محاولة حثيثة لإبرام اتفاق ينهي جلسات الحوار الاجتماعي المتعثر منذ أشهر، بالإضافة إلى تحقيق حلم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الذي يريد زف الخبر السعيد من منصة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب خلال فاتح ماي المقبل بمناسبة العيد الأممي للطبقة العاملة.

وشدد ذات المصدر، على أن سعد الدين العثماني أعطى الضوء الأخضر لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، لتقديم عرض جديد لممثلي المركزيات النقابية ابتداء من اليوم الإثنين 25 مارس الجاري.

ويروم العرض بالأساس، الزيادة في أجور جميع الموظفين العموميين، لكن باختلاف في مبلغ الزيادة بين الموظفين المرتبين تحت السلم العاشر وفوقه.

وأضاف المصدر ذاته، بأن الحكومة ستقترح زيادة شهرية في أجور الموظفين الموجودين تحت السلم العاشر بمقدار 400 درهما، فيما المرتبين في السلم 10 سيحصلون على زيادة شهرية بمقدار 300 درهما، فيما المرتبين فوق السلم 10 سيحصلون على زيادة تقدر ب 200 درهم.

هذا، وكان العرض الحكومي السابق ينص على زيادة 200 درهم ابتداءً من يناير 2019، و100 درهما ابتداء من يناير 2020، و100 درهم أخرى سنة 2021، أي 400 درهما موزعة على ثلاث سنوات، لكن المقترح قوبل برفض مطلق من قبل النقابات نظرا "لهزالته"، واستثنائه لمجموعة من السلالم في الوظيفة العمومية، إضافة إلى عدم شموله أجراء القطاع الخاص.

ويقود العثماني، مشاورات مع وزارة الاقتصاد والمالية من أجل تدارس أقصى التنازلات التي يمكن القيام بها وفقا للوضعية المالية للبلاد، لكن التحديرات الاخيرة من نتائج ندرة التساقطات المطرية للسنة الجارية سيجبر الحكومة على اللجوء للإقتراض.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. سحر يقول

    نذرة التساقطات ناتجة عن ‘دعاوي لبلا”

    غضب الله على القوم الظالمين

  2. Abdelghani يقول

    آخر زيادة كانت في 2004 او 2003 … ما نحسبوش 2007 ديال عباس الفاسي لانها خداها بنكيران باش يصلح التقاعد ديالو… يعني 13 او 14 عام ما شفنا الزيادة … اش يدير الموظف ب 400 او300 درهم فاش تقدو واش مصروف الدار او المدرسة ديال ولادو او او او … يعني الانسان يشري بيها قنب يقج راسو و صافي

    منقول
    ——–