مجلس شوباني يحيل 41 جمعية على مجلس جطو

أحال مجلس جهة درعة تافيلالت ملفات ما مجموعه 41 جمعية من مختلف أقاليم الجهة على قضاة المجلس الأعلى للحسابات من أجل التدقيق وفحص ميزانيات هذه الجمعيات التي سبق أن استفادت من الدعم المالي من لدن المجلس.

وأكد المجلس، في منشور عليى صفحته الرسمية " فيسبوك" أن الجمعيات المستفيدة من دعم الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، برسم موسمي 2017 و2018، مطالبة، وفق دفاتر تحملات الدعم، أن تخضع للتدقيق من لدن المجلس الجهوي للحسابات.

وأكد المصدر ذاته أن ملفات هذه الجمعيات قد تمت إحالتها بشكل رسمي على فرع المجلس الأعليى للحسابات بالرشيدية، وأن كافة الجمعيات المعنية مطالبة بالتعاون مع قضاة المجلس الذين سيباشرون التدقيق المالي حول الميزانيات التس اشتفادت منها وكيفية صرفها.

وفي السياق ذاته، لا تزال ملفات عشرات الجمعيات التي تم قبول دعم أنشطتها خلال الموسم الثقافي المنصرم تنتظر صرف الدعم، مما أدى ببعض الجمعيات إليى الاحتجاج أمام مقر المجلس، قبل أن يخرج المجلس ليبرر ذلك بتأخر المصادقة المركزية على ميزانية المجلس.

يذكر أن مجلس جهة درعة تافيلالت، كان من بين المجالس الأولى التي صادقت على دفاتر تحملات تقنن مسطرة دعم أنشطة الجمعية، وهو ما أكده وزير الشباب والرياضة، مؤخرا بالجديدة حين تحدث عن الجماعات الترابية التي نجحت في دمقرطة تمويل الجمعية والأندية الرياضية.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.