على رأسها الرميد..الحكومة تفرج عن لائحة لجنة الحصول على المعلومة

عين سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أعضاء اللجنة الوطنية للحق في الحصول على المعلومات، برئاسة الحكومة، أخيرا، وبحضور وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج،، ووزير الوظيفة العمومية، محمد بن عبد القادر، وعمر السغروشني، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية.

وبعد الكثير من التكهنات، كشفت الحكومة عن أسماء لائحة أعضاء اللجنة الوطنية للحق في الحصول على المعلومات، في لائحة رسمية، توصلت “بلبريس” بالأسماء التي ضمتها.

ومثلت الإدارة العمومية، في هذه خلود أبجا، المديرة العامة بالنيابة “سابقا”، لوكالة التنمية الرقمية التابعة لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وجاء في اللائحة عبد الحكيم المرابط، ممثلا عن الإدارة العمومية، الذي يشغل رئيس مصلحة الدراسات القانونية والتنظيمية بمديرية الدراسات وتنمية وسائل الاتصال، بوزارة الثقافة والاتصال.

وعين في اللجنة الوطنية للحق في الحصول على المعلومات، من لدن مجلس النواب، لحسن العبسي، الأستاذ بالمعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء،

كما عين مجلس المستشارين، حسن التايقي، المدير المركزي لفريق برلماني بمجلس المستشارين،

أما المجلس الوطني لحقوق الإنسان، فقد عين، مصطفى الناوي، المحامي، ومدير الأبحاث والدراسات والتوثيق.

لتعينَ مؤسسة الوسيط، بدر الدين ضاكة، إلى جانب وفاء القصري، المكلفة بمصلحة أرشيف المؤسسات العمومية بمؤسسة أرشيف المغرب، ممثلة لمؤسسة أرشيف المغرب، وعلي الرام مدير قطب الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة.

أما رئيس المركز المغربي من أجل الحق في الحصول على المعلومات، عبد الرحيم فكاهي، فقد عين في اللجنة، ممثلا عن إحدى الجمعيات العاملة في مجال الحق في الحصول على المعلومات.

جدير بالذكر، أن سعد الدين العثماني،  فوض للرميد وزير الدولة في حقوق الإنسان، جميع الصلاحيات للنيابة عنه، والإشراف وتتبع كل أعمال اللجنة، التي يديرها قانونيا وشكليا الغروشني، لكنها توجد تحت السلطة الفعلية لرئيس الحكومة ووزير الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More