الداخلة قبلة المجتمع الدولي على هامش منتدى كرانس مونتانا

إستقبل لمين بنعمرو، والي جهة الداخلة- وادي الذهب، رفقة الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة- وادي الذهب، اليوم الخميس 14 مارس 2019، أولى الوفود المشاركة بالتظاهرة الدولية كرانس مونتانا، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس.

وترأست الوفد، السيدة الأولى لجمهورية غينيا، “كيني كوندي”، إلى جانب شخصيات إفريقية أخرى.

وحضر الاستقبال إلى جانب الرئيس، عضوات عن المجلس الجهوي، ويتعلق الأمر بـ”أمى التهالي”، و”فاطمة بكار”، و”عتيقة الربع”.

ويتطلع المنتدى، في دورته الخامسة التي تستضيفها مدينة الداخلة خلال الفترة ما بين 14 و17 مارس الجاري، تحت شعار “بناء قارة إفريقية قوية وحديثة في خدمة الشباب”، إلى ترسيخ موقعه كمنصة دولية لمقاربة انشغالات وتحديات القارة الإفريقية وشعوبها.

وسينكب المشاركون في هذا المنتدى الذي عرف إشعاعا دوليا على مناقشة مواضيع متنوعة، من قبيل الأمن الطاقي، وإكراهات البيئة، والاقتصاد الرقمي، والصحة العمومية، والفلاحة المستدامة والنهوض بالمقاولين الشباب والقيادات النسائية.

هذا بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية، وقوافل طبية متخصصة، وأنشطة جمعوية وتظاهرات ثقافية.

وصار المنتدى مرجعية لكل صانعي القرار في القطاعين العام والخاص، بخصوص التعامل مع التحديات الكبرى في إفريقيا وتكاملها العالمي، حيث ستشهد النسخة الخامسة، تجمع رؤساء الدول، والحكومات، والوزراء والمنظمات الإقليمية والدولية والنواب، بالإضافة إلى كبار رجال الأعمال القادمين من إفريقيا والحزام الجنوبي الجنوبي وبقية العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More