جولة ثانية..”كوهلر”يستدعي الأطراف المعنية بملف الصحراء المغربية

وجه المبعوث الخاص للأمين العام الأممي لنزاع الصحراء هورست كوهلر، دعوات إلى كل من المغرب والجزائر، وموريتانيا وجبهة البوليساريو، للمشاركة في الجولة الثانية من مباحثات المائدة المستديرة يومي 21 و22 مارس بالقرب من مدينة جنيف السويسرية، حسب ما أوردته “فرانس بريس”.

وعكس المائدة المستديرة الأولى التي عقدت في أوائل شهر دجنبر، بمقر الأمم المتحدة في جنيف، من المنتظر أن تعقد هذه الجولة في مكان لم يعلن عنه بضواحي العاصمة السويسرية، حيث ستجري الجولة الثانية من المائدة المستديرة خلف أبواب مغلقة، وفق مصادر الوكالة.

ونقلت الوكالة عن مصدر دبلوماسي لم تذكر إسمه، إن الهدف من هذه الجولة هو “تعميق” النقاش على الصعيدين السياسي والاقتصادي للملف، مما يشير إلى عدم توقع “حدوث إتفاق وتقارب” في مواقف أطراف النزاع.

وفي السياق ذاته، كشفت وكالة الأنباء الجزائرية عن توجيه مبعوث منظمة الأمم المتحدة هورست كوهلر، الثلاثاء دعوة للجزائر للمشاركة في المائدة المستديرة الثانية حول الصحراء المغربية المزمع عقدها يومي 21 و 22 مارس بقصر “لو روزي ببورسين” بالقرب من جنيف بسويسرا, حسب مصادر الوكالة التي وصفتها بالمقربة من الملف.

وتنظم المائدة المستديرة الجديدة التي دعا الوسيط الأممي الثلاثاء طرفي النزاع المغرب و جبهة البوليساريو و الجزائر إليها، وفقا للقرار 2440 لمجلس الأمن الذي أعرب عن مساندته لبعث اللقاءات المباشرة بين الأطراف الأربعة المعنية بالنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More